رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تليجراف: الطيران البريطانى يواجه أزمة

أشار الكاتب البريطانى بوريس جونسون فى مقاله بصحيفة (ذي تليجراف) إلى خطر حقيقى يواجه شركات الطيران البريطانية إذا لم يتم إنشاء مطار جديد من شأنه السفر إلى أغلب مطارات العالم، مما يعطى شركات الطيران الأوروبية ميزة تجارية تتفوق على الانجليزية.

وأوضح الكاتب أنه لا يمكن الاستمرار فى الاعتماد على مطار هيثرو كمطار رئيسى فى المملكة المتحدة، نظراً للفوضى التى تعم المطار، فى الوقت الذى تمتلك فيه معظم المطارات الأوروبية مساحات تمكنها من التوسع، بينما يستنفذ مطار هيثرو 99% من مساحته.

وأضاف قائلاً إن مطار هيثرو يحتوى على اثنين فقط من الممرات، بينما يحتوى مطار مدريد على أربعة ممرات، ويحتوى مطار باريس وأمستردام على ستة ممرات.

وذكر الكاتب أن المملكة المتحدة لا تخدم أكبر شركة طيران صينية، نظراً لعدم توفر فتحات فى مطار هيثرو، مما يعد أحد أسباب صعوبة وصول رجال الأعمال الانجليز إلى الصين والعكس، كذلك الحال بالنسبة إلى الرحلات الجوية المتجهة إلى آسيا، وأمريكا اللاتينية، وأفريقيا.

وختاماً، شدد الكاتب على رأيه بأن بريطانيا فى حاجة إلى مطار جديد لتوجيه رحلات الطيران على مدار 24 ساعة إلى أغلب مطارات العالم، حتى تكون أقدر على المنافسة مع الشركات الأجنبية الأخرى.