رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ديرشبيجل: العسكرى يستفيد من الفوضى فى مصر

صحف أجنبية

الأربعاء, 12 أكتوبر 2011 17:20
كتبت- شيماء شعبان:

رأت جريدة "دير شبيجل " الالمانية أن  المجلس العسكرى فى مصر سيستفيد من الاحداث الاخيرة التى وقعت امام مبنى ماسبيرو فى القاهرة  .

 واشارت الجريدة الى ان تفجر الاوضاع بين المسلمين والمسيحيين  فى الايام الاخيرة سيعطى المجلس العسكرى مبررا للابقاء على قانون الطوارئ الذى تطالب الاحزاب بالغائه خاصة ان هذه الاحداث تأتى فى وقت تستعد فيه البلاد لاجراء

اول انتخابات بعد الثورة، والمقررة فى نوفمبر المقبل وما يتبعها من اجراءات لتسيلم السلطة الى جهة مدنية وهى امور تقريبا يضعها المجلس العسكرى فى اخر اهتماماته.

 واكدت "ديرشبيجل"  ان هذه الاوضاع مجتمعة ستكون مبررا قويا لبقاء المجلس العسكرى فترة اطول فى السلطة. ووصفت الجريدة ما يحدث  حاليا فى

مصر بانه حالة من الفوضى خصوصا ان المظاهرات تحولت من شعبية تضم طوائف المجتمع المختلفة الى طائفية وخلافات بين المسلمين والمسيحيين. وفى ظل هذه الاوضاع سيضطر المجلس العسكرى الى تشديد الاجراءات لمنع المظاهرات والتعامل بحزم مع المواطنين.

ورأت الجريدة الالمانية أن الجيش لم يتدخل لحماية الأقباط خصوصا بعد احداث اسوان الاخيرة، ومع ذلك وحسبما نفلت الجريدة عن" بيشوى فايز" احد الاقباط المشاركين فى مظاهرات الاحد الدامى ، فإن المسلمين والاقباط سيظلون يعملون معا ضد العنف.