عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جارديان: الانتخابات طريق مصر للسلامة

رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن إجراء الانتخابات البرلمانية ونقل السلطة لحكومة مدنية أسلم الطرق لإنقاذ مصر من الفوضى التي تغرق فيها يوما بعد يوم، خاصة أن احتمال تأجيل الانتخابات يثير المصريين مسلمين وأقباطا ويدفعهم للاعتقاد بأن الجيش يخلق المشاكل للبقاء في السلطة.

وقالت إن البعض تكهن عقب الاشتباكات التي اندلعت مساء الأحد في منطقة ماسبيرو أن الجيش قد يؤجل الانتخابات المقررة 28 نوفمبر الجاري، إلا أن هذه التكهن أثار المصريين والدول الغربية التي وجهت إنذارا صريحا للعسكري بضرورة إجراء الانتخابات لأنها الطريق لسلامة مصر الجديدة وسهولة انتقالها للديمقراطية.
وأوضحت الصحيفة أنه يجب على الجيش قطع الطريق على المشككين في رغبته بالرحيل عن السلطة، والرحيل عنها فورا وتسليمها لسلطة مدنية حتى يغلق باب الاحتمالات

ويضع مصر على طريق الديمقراطية.
وقد دعت واشنطن مصر إلى ضبط النفس واحترام حقوق الأقليات، وقالت "إن هذه الأحداث المأساوية لا ينبغي أن تقف في طريق الانتخابات والانتقال إلى الديمقراطية".
ومن جانبه، قال وليام هيج وزير الخارجية البريطاني :"من الضروري أن تتخذ جميع الأطراف خطوات فورية لوقف تصعيد الموقف، والدخول في حوار لحل المشاكل العالقة"، فيما قال وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله :" لقد حان الوقت أن القيادة المصرية تدرك أهمية التعددية الدينية والتسامح".