رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرة تغذيه : البطيخ والابتعاد عن المشويات يضمن لك صيام بدون عطش

البطيخ
البطيخ

أكدت خبيرة الصحة والتغذية " توتة الدالي" إن شرب المياه بطريقة صحيحة ومنظمة يفيد صحة الإنسان، في أيام رمضان لذلك لابد البدء من شرب المياه من بعد الإفطار وحتى الإمساك بشكل طبيعي.

وأضافت الدالي في تصريحات لـ " بوابة الوفد " أن شرب المياه بكثرة حتى السحور يساعد الجسم علي التخلص من الدهون المتراكمة، كما أن المياه تحمي الجسم من السموم وتساعد على خروجها من الجسم.

إلى جانب ذلك، تعطي المياه شعوراً بالشبع، مما يساعده على البقاء صائماً، خصوصاً إذا شرب المياه في ساعات الفجر أي عند السحور.

وللمياه فوائد كثيرة فهي تمنع الجفاف في الجسم وترطبه طيلة اليوم و شرب المياه بين الإفطار والسحور بكثرة يساعد على امتصاص الكمية الكافية التي يحرم منها الإنسان خلال فترة الصوم.

وأوضحت خبيرة التغذية أن هناك المأكولات يجب التخلي عنها في سحور رمضان من أجل التمتع بصيام خالي من الإحساس بالعطش أو التهاب المعدة ومن هذه الأكلات هي تجنب تناول الأكلات والأغذية

المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل و الفلفل الأسمر، وأيضاً الأغذية المالحة والمخللات، لأنها تزيد من حاجة الجسم لكميات كبيرة من الماء بعد تناولها ويجب تفادي الأطعمة المشوية والمقلية على السحور، وتفادي التعرّض المباشر لأشعة الشمس الحارقة.

ويجب تجنب الأنشطة والتمارين الرياضية التي تتطلب الكثير من الجهد وتسبب لك التعرّق.

وتابعت أن تناول الفواكه الصيفية مفيدة جدًا في أيام الصيام مثل البطيخ، حيث يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة، إضافة إلى غناه بالعديد من العناصر التى تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خاصة في أيام الصيف الحارة.