رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قمر الدين.. سلاح يحمي الجسم من الأمراض

قمر الدين - ارشيفية
قمر الدين - ارشيفية

"قمر الدين" من طقوس شهر رمضان عند المسلمين فلا تخلو المائدة الرمضانية منه طوال ذلك الشهر، وربما يكون هذا الإرتباط نابعا من فوائده التي تعود على الجسم فجعلته مشروبًا مثاليًا في رمضان.

 

يمد الجسم بالطاقة

بعد الإنقطاع عن تناول الغذاء لساعات متواصلة يستطيع كوب واحد من "قمر الدين" أن يمد الجسم بـ 8% من فيتامين ج و3% من فيتامين ب-1، فضلًا عن ما يحتوي عليه من المعادن والسكريات.

 

مفيد لمرضى فقر الدم

تمر الأيام بسرعة مكوكية خلال شهر رمضان ولكن ربما تكون عكس ذلك في بعض الحالات والتي فيها يشعر الفرد بإرهاق الصيام بسبب مرض "الأنيميا" الذي يعاني منه كبير وصغير، فيحتوي مشروب قمر الدين على نسب مرتفعة من العناصر الغذائية الهامة والضرورية وعلى رأسها عنصر الحديد.

 

مشروب مرطب

مع ارتفاع درجات الحرارة في نهار رمضان يحتاج الجسم إلى السوائل كي تعوض الجسم ما افتقده خلال الصيام، فيقوم المشروب السحري أو ما ينتج من قمر الدين بضبط حرارة الجسم الداخلية وترطيبه.

 

فاتح للشهية

تكثر الشكوى من فقدان الشهية والرغبة

في تناول الطعام خلال الأيام الأخيرة من الشهر المبارك، وهو ما قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، نتيجة افتقار الجسم إلى العناصر الغذائية اللازمة له، إضافة إلى إنخفاض كمية الطعام اللازمة للجسم، ومن هنا يأتي دور قمر الدين باعتباره أحد المشروبات المساهمة في فتح الشهية، وهذا من أهم الأسباب التي ربطت بينه وبين شهر الصيام وتناوله قبل وجبة الإفطار.

 

يحمي من وحش السرطان

"عصير قمر الدين" يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من وحش السرطان بصفة عامة وسرطان الجلد وسرطان الرئة وسرطان الدم بصفة خاصة والتي يسعى الكثير لتجنب الوقوع في ذلك المرض اللعين.