رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة تؤكد انفراج أزمة البنسلين

صحة

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 14:23
القاهرة - أ ش أ:

أكد د.أيمن الخطيب مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الصيدلية عن حدوث انفراجة كبيرة فى أزمة البنسلين طويل المفعول وذلك بعد قيام شركة أكاديما انترناشونال من استيراد 850 ألف عبوة من الدواء من الخارج ووصولهم لمخازن الشركة بالفعل.

وقال الخطيب اليوم الثلاثاء إن وزارة الصحة ستبدأ من الغد فى توزيع 400 ألف عبوة من البنسلين طويل المفعول، حيث سيتم توزيع 100 ألف عبوة عن طريق الشركة

المصرية لتجارة الأدوية وصيدلياتها المنتشرة على مستوى الجمهورية بما فيها فرع الشكاوى بكورنيش النيل، بالاضافة إلى صيدليات الإسعاف بالقاهرة والإسكندرية .
وأشار الخطيب إلى أن هناك نحو 300 ألف عبوة سيتم توزيعها عن طريق الشركة المتحدة للتوزيع وفروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية ، حيث تقوم بتوزيعها على الصيدليات الأهلية .
كما أشار إلى أن الكمية المتبقية وهى 450 ألف عبوة سيتم توزيعها على مرحلتين المرحلة الأولى 300 ألف عبوة والثانية 150 ألف عبوة .
وذكر الخطيب أن شركة المهن الطبية ستبدأ الأربعاء المقبل فى توزيع 80 ألف عبوة أخرى من البنسلين طويل المفعول على الصيدليات الأهلية وهو ما سيساهم فى فك الأزمة التى واجهها السوق المصرى خلال الأيام الماضية .
وأوضح د. أيمن الخطيب - فى ختام تصريحه - أنه تمت الموافقة على استيراد 2 مليون عبوة لشركة أكتوبر فارما والتى ستصل مصر خلال 10 ايام من الآن .