أقراص النشوة قد تعالج السرطان

صحة

السبت, 20 أغسطس 2011 09:58
أقراص النشوة قد تعالج السرطانصورة أرشيفية
لندن ـ يو بي أي:

وجد علماء بريطانيون أن حبوب النشوة 'اكستاسي" قد تستخدم في علاج أنواع مختلفة من سرطان الدم.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن الباحثين بجامعة برمنجهام وجدوا أن أنواع معدلة من حبوب النشوة قد تساعد على مكافحة اللوكيميا والورم اللمفي والورم النقوي وكلها سرطانات تصيب الدم.

ووجد العلماء أن السرطانات التي تصيب خلايا الدم البيضاء تستجيب لأدوية مثل الأكستاسي وحبوب تخفيض الوزن ومضادات الاكتئاب، وتبيّن أن حبوب النشوة قاتلة أكثر مئة مرّة للخلايا السرطانية.

وسيعمل الباحثون على تجربة هذه الأنواع المعدلة من حبوب النشوة على المرضى المصابين بسرطان الدم.
وقال الباحث ديفيد غرانت الذي ساعد في الدراسة إن احتمال

القدرة على استهداف خلايا سرطان الدم بدواء مأخوذ من حبوب الأكستاسي هو امر مثير.. إنها خطوة ملحوظة'.

ولفت الباحث المسئول عن الدراسة جون جوردون الى أن نتائج الدراسة 'تحتمل تحسين علاجات السرطان خلال السنوات المقبلة.

وأشار الباحثون إلى أن الجرعة الضرورية لعلاج الأورام هي قاتلة بالنسبة لحبوب الأكستاسي العادية وبالتالي كان عليهم التغيير فيها.

من جهة اخرى طوّر علماء في جامعة هال البريطانية دواءً جــديداً يـمـكـن أن يعالج القلوب المحطمة ويقدم الأمل لمئات الآلاف من البريطانيين الذين يعانون مشاكل قلبية.

وقالت صحيفة 'دايلي اكسبريس' الجمعة إن أكثر من 750 ألف شخص يعانون من فشل في القلب في بريطانيا وضعف العضلات القلبية بعد اصابتهم بأزمة قلبية.

واوضحت أن اصحاب القلوب المحطمة لأسباب مرضية، غالباً ما يشعرون بضيق التنفس والإرهاق وعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية كما يجب، مثل الأكل وارتداء الملابس والنهوض من السرير.

واضافت الصحيفة أن 40 من المصابين بمشاكل قلبية في بريطانيا يموتون في غضون عام من التشخيص، ويعانون من أسوأ معدلات البقاء على قيد الحياة بالمقارنة مع العديد من أمراض السرطان.
واشارت إلى أن العلماء في جامعة هال طوروا دواءً يمكن أن يعزز عمل عضلات القلب التي تضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، ويحفّز البروتين الذي يساعد القلب على العمل بقوة أكبر، من دون أن يترك آثاراً جانبية خطرة مثل بقية أدوية القلب الأخرى.