رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوفد فى إفطار جماعى للمرضى النفسيين

صحة

الجمعة, 05 أغسطس 2011 15:53
كتبت -هبة أحمد :

أقامت مساء أمس الخميس الأمانة العامة للصحة النفسية بحزب الوفد حفل إفطار جماعى هو الأول من نوعه والذى يضم خمسة مستشفيات هى العباسية للصحة النفسية والخانكة وبنها و حلوان وأخيرا مستشفى المطار.

وبدأ الحفل أمس بحفل افطار جماعى حضره مديرا المستشفيات ود.تامر زغلول مدير ادارة التدريب والتأهيل بالامانة العامة للصحة النفسية ود.مصطفى فهمى مدير ادارة المستشفيات بالأمانة ثم بدأت افتتاح الدورة الرمضانية للمرضى النفسيين

والتى جاءت تحت شعار "إيد واحدة" عن طريق لعب كرة قدم للأربعة مستشفيات والتى تم تقسيمها إلى أربع فرق هى فريق بنها والذى قام بمباراة مع فريق الخانكة ثم مباراة بين فريقى حلوان والعباسية.

وأشار د.تامر زغلول "لبوابة الوفد" إلى أن هذه الدورة والتى تعد الاولى كان قد تم التجهيز لها من قبل

شهر رمضان الكريم والهدف منها هو اندماج المريض النفسى فى المجتمع لافتا الى أن المريض النفسى فى مصر يعانى من أنه مهمل طوال الوقت بمفرده تقدم له الخدمة كاملة لكنه مع هذه الدورات يتم تدريبه قبلها ويقوم هو بتجهيز ملابسه الرياضية والتفكير فى مباراة كرة القدم والتى سيقوم بممارستها.

ومن ناحية أخرى أشار بعض المرضى إلى انهم قاموا بتجهيز ملابسهم منذ ما يقرب من 7 ايام وانهم قاموا بالتدريب فى ساحة المستشفى مؤكدين ان هذه هى المرة الاولى والتى يخرجون فيها من مستشفياتهم.