رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"السلس البولى عند الرجال" ورشة عمل بالمنيا الخميس

صحة

الثلاثاء, 12 فبراير 2013 10:42
السلس البولى عند الرجال ورشة عمل بالمنيا الخميسصورة أرشيفية
المنيا - أشرف كمال:

تعقد شعبة اضطرابات التبول بالجمعية المصرية لجراحى المسالك البولية بالتعاون مع قسم المسالك البولية بكلية طب جامعة المنيا الخميس القادم ورشة عمل حول مرض "السلس البولى عند الرجال" وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى الجامعى ويشارك فى فعاليات الورشة نخبة من أساتذة كليات الطب بالمنصورة والقصر العينى وعين شمس وسوهاج والمنيا.

تتضمن الورشة تدريبا عمليا للأطباء على أحدث وسائل علاج مرض السلس البولى عند

الرجال وهو "صمام تحكم" عبارة عن (تركيب شريط أسفل مجرى البول عن طريق شق جراحى صغير وبدون مضاعفات ويتم عقب إجراء العملية التحكم فى البول بشكل مباشر)، وقد تم اختراع الصمام عام 2010. وسيتم بث الجراحة مباشرة على الحضور فى الورشة .
ويقوم بإجراء العملية -التى تعد الأولى من نوعها فى
مصر- الدكتور محمد صلاح البدرى مدرس جراحة المسالك البولية بكلية طب المنيا وسكرتير شعبة اضطرابات التبول بالجمعية المصرية لجراحى المسالك البولية وكان قد حصل على لقب "الطبيب المثالي" لمحافظة المنيا العام الماضي، وقد تلقى تدريبا عمليا على الجراحة خارج مصر.
من جانبه، أكد د. محمد صلاح البدرى أن الورشة تهدف إلى التعرف على أسباب السلس البولى عند الرجال وطرق العلاج الحديثة، كما أنها تؤكد على اهتمام شعبة اضطرابات التبول بالجمعية المصرية لجراحى المسالك البولية بالتعليم الطبى بهدف النهوض بالجامعات الاقليمية.