رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا: الأنفلونزا مازالت واسعة الانتشار

صحة

السبت, 19 يناير 2013 15:53
أمريكا: الأنفلونزا مازالت واسعة الانتشارصورة أرشيفية
شيكاغو –رويترز:

 قال مسؤولون صحيون امريكيون ان :"الانفلونزا ما زالت واسعة الانتشار في الولايات المتحدة وان 29 طفلا توفوا بسبب مضاعفاتها ولكن هناك علامات على تراجع هذا الوباء".

ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ان 48 ولاية اعلنت عن اصابات واسعة النطاق بالانفلونزا الاسبوع الماضي.
وصف توم فريدين مدير المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها هذا العام بانه :"اسوأ من موسم عادي ولا سيما بالنسبة للمسنين".
"مناطق كثيرة من البلاد ما زالت تشهد مستويات عالية وفي بعض المناطق مستويات متزايدة من النشاط في حين ان النشاط

الاجمالي بدأ يتراجع."
وصل موسم الانفلونزا لهذا العام المرحلة الوسطى والتي تعني بدء تراجع الحالات الجديدة للاصابة بالانفلونزا ولكن فريدين قال انه يتوقع ان يرتفع عدد ومعدل حالات الدخول للمستشفى والوفاة بشكل اكبر مع استمرار التقدم الوبائي للانفلونزا.
ويموت آلاف الأمريكيين سنويا من الانفلونزا ولكن المسنين بشكل عام هم الاكثر تأثرا حيث ان اكثر من 90 في المئة من حالات الوفاة من الانفلونزا كانت لاشخاص تزيد اعمارهم عن 65 عاما.
قالت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان تسعة اطفال توفوا بسبب مضاعفات الانفلونزا خلال اول اسبوعين من يناير كانون الثاني ليصل مجمل عدد حالات وفاة الاطفال من موسم انفلونزا هذا العام الى 29 .

ويقارن هذا باجمالي 34 طفلا توفوا خلال موسم انفلونزا 2011-2012 بأكمله والذي كان موسما معتدلا بشكل خاص و282 طفلا خلال موسم 2009-2010 الذي كان قاسيا.
قالت المراكز ان النسبة المئوية لحالات زيارة الاطباء للعلاج من اعراض شبيهة بالانفلونزا في الاسبوع الماضي تراجعت الى 4.6 في المئة مقارنة بنسبة معدلة بلغت 4.8 في المئة خلال الاسبوع السابق لذلك .
بالمقارنة كانت نسبة الزيارة للاطباء لاعراض شبيهة بالانفلونزا 7.7 في المئة في موسم وباء انفلونزا"الخنازير" في عام 2009