رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمليات قلب نادرة بمستشفى الأطفال الجامعى بالمنصورة

صحة

الخميس, 10 يناير 2013 20:02
عمليات قلب نادرة بمستشفى الأطفال الجامعى بالمنصورة
الدقهلية - سما الشافعي

تستضيف وحدة جراحة القلب بمستشفى الاطفال الجامعي بالمنصورة الخبير السعودي الدكتور زهير الهليس خبير جراحة قلب الاطفال حيث يجري يوميا من ثلاث الى اربع عمليات قلب مفتوح لاطفال اغلبهم من حديثي الولادة.

وتعتبر هذه الزيارة الثالثة للدكتور زهير الى المستشفى حيث كان قد اجرى في الزيارتين السابقتين عددا من الحالات المعقدة وكانت نسبة نجاح العمليات تصل الى 100% .
وفي تصريح لبوابة الوفد الالكترونية أشار الجراح العالمي إلى أن هذه النوعية من العمليات تجرى للاطفال في اعمار صغيرة جدا لتفادي حدوث ارتفاع في ضغط الشريان الرئوي وهو ما يجعل التدخل الجراحي غير ناجح، واشتملت هذه الحالات على حالات لقلب ذو الجذع الواحد وحالات لانعكاس الشرايين الكبري في حديثى الولادة وعمليات "روس"

و"راستلى".
كما اشاد الدكتور زهير من المستوى الرائع لوحدة جراحة القلب بمستشفى الاطفال الجامعي برئاسة  الدكتور عادل الجمل وكونها واحدة من افضل الاماكن في مصر في جراحة قلب الاطفال.
الجدير بالذكر أن الدكتور زهير الهليس اجري ما يزيد عن خمسة عشر الف عملية جراحية كبري خلال عمله في اقطار متعددة مثل السعودية وأمريكا وكندا والأردن واليمن والمغرب وغيرها وهو حاصل على العديد من الجوائز العالمية والعربية ومصنف عالميا كواحد من افضل جراحي القلب في العالم.