رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اختتام دورة جراحات المثانة بمركز الكلى بالمنصورة

صحة

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 18:55
اختتام دورة جراحات المثانة بمركز الكلى بالمنصورة
الدقهلية - سما الشافعي :

اختتمت اليوم الأربعاء فعاليات الدورة التدريبية العالمية الثالثة عشر لجراحة سرطان المثانة وتحويل مجرى البول والتى عقدت بمركز جراحة الكلى والمسالك البولية من الأحد إلى الأربعاء  تحت رعاية الدكتور سيد عبد الخالق رئيس الجامعة والدكتور احمد شقير مدير المركز وإشراف الدكتور حسن أبو العنين أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية.

شارك فى الدورة  30 طبيبا متدربا من 15 دولة أوروبية وعربية وأفريقية  من مصر والسعودية والعراق وسوريا وليبيا  والأردن  وانجلترا وامريكا  وبلغاريا وبولندا وهونج كونج واندونسيا وغانا ونيجيريا وجنوب أفريقيا .
حاضر فى الدورة نخبة من اساتذة جراحة المسالك البولية بمركز الكلى وجامعة القاهرة  وحاضر كل من :

الدكتور حسن ابو العنين والدكتور عطا الله شعبان والدكتور احمد شقير والدكتور احمد مصباح  والدكتور محمود بازيد والدكتور البير عشمالله  والدكتور محمد جاب الله  والدكتور ابراهيم العراقى  والدكتور عادل نبيه والدكتور احمد شومة  والدكتور محمد دوابة والدكتور ياسر عثمان  كما حاضر الدكتور محمد سعد زغلول استاذ علاج الأورام الاشعاعى والدكتور حسين خالد استاذ علاج الاورام الكيماوى بجامعة القاهرة .
وأشار الدكتور حسن ابو العنين ان الدورة على نقل الخبرات الطبية المتميزة لمركز الكلى الى  الاطباء وتقوم على تدريب الاطباء من
كافة دول العالم على فنون جراحة سرطان المسانة والعمليات التى تم ابتكارها فى مركز الكلى باستبدال المثانة المصابة بالسرطان ويتم تخليقها من الامعاء والتى تكفل للمريض أن يمارس حياته  بشكل طبيعى بعد شفائه من السرطان، كما يقدم المركز خلال الدورة سلسلة من الجراحات التى تبث على الفيديو المباشر من حجرات العمليات الى قاعة المحاضرات .
وأضاف بأن المتدربين يقومون بالتفاعل وتوجيه الأسئلة والايضاحات الى الجراحين اثناء العملية، وكذلك يقوم كل متدرب بزيارة بيت التجارب حيث يقوم المتدربون بأنفسهم باجراء هذه الجراحات على حيوانات التجارب حتى يتسنى لهم القيام بها ممارستهم الاكلينيكية فى مستشقياتهم وعلى مرضاهم  .
جديربالذكر انه قد حضر حتى الآن للتدريب على مثل هذه الجراحات فى المركز  مايقرب من 500 متدرب   من 76 دولة على مدار من 2004 حتى 2012 م .