رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الصيادلة" تنظم وقفة احتجاجية الثلاثاء لتنفيذ قرار التسعير

صحة

الأحد, 14 أكتوبر 2012 16:37
الصيادلة تنظم وقفة احتجاجية الثلاثاء لتنفيذ قرار التسعيرالدكتور أحمد عقيل الأمين العام للنقابة العامة للصيادلة
كتب عمرو عماد

قررت النقابة العامة للصيادلة تنظيم وقفة احتجاجية سلمية يوم الثلاثاء القادم أمام وزارة الصحة للمطالبة بتفعيل قرارات الوزارة وعلى رأسها قرار التسعير رقم 499 والمطالبة بإقالة وزير الصحة وصرف حوافز الصيادلة الحكوميين.

وصرح الدكتور أحمد عقيل الأمين العام للنقابة العامة للصيادلة بأن جموع الصيادلة سيطالبون في الوقفة بتنفيذ القرارات التي أصدرتها وزارة الصحة وعلى رأسها قرار التسعير رقم 499 و قرار إلغاء العهدة عن الصيدلي الحكومي.

وأشار إلى أن مطالب الصيادلة متعلقة بمصلحة المريض المصري وبقدرة الصيادلة علي

تقديم خدمة صحية لائقة لم تكن أبداً مطالباً فئوية أو مادية، كما أنها لك تكلف الدولة شيئاً حيث إن الوزير ما زال يفضل الانحياز الي أصحاب رؤوس الأموال والنفوذ، وأكد عقيل أن الوزير ليس لديه قدرة لاتخاذ قرارات جادة ويخضع للابتزاز من أصحاب النفوذ وهذا ما يعيدنا بصورة واضحة إلي عهد ما قبل الثورة .
ودعا الوزير إلى أن ينحاز إلي مطالب الشعب وأن يعلم
أن بقاء أي وزير أو رحيله يكون مرتبطاً برضى الشعب وليس رضى أصحاب النفوذ، وأوضح أن النقابة ستستمر في الضغط علي الوزير ولن يهدأ لها بال حتي تتحقق مطالب الصيادلة كاملة .
وقال الدكتور محمد عبد اللطيف شريف عضو مجلس النقابة إن النقابة لن تتنازل عن تفعيل قرارات الوزارة وخاصة القرار 499 الخاص برفع هامش ربح الصيدلي وتمويل القرارات غير الممولة للصيادلة الحكوميين وكذلك قرار الغاء العهدة للصيادلة الحكوميين والقرار645 و الخاص بقضية الاسم العلمي كما طالب جميع الصيادلة بالمشاركة في الوقفة.
وأكد أن الوزير الذي لا يستطيع تنفيذ قرارات وزارية واجبة النفاذ ولا يستحق أن يبقي في منصبه ليوم واحد.