رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لفحص 10 ملايين طالب

بروتوكول تعاون بين الأطباء العرب وجمعية قلب الأطفال

صحة

الجمعة, 07 سبتمبر 2012 17:06
بروتوكول تعاون بين الأطباء العرب وجمعية قلب الأطفالصورة ارشيفية
كتبت - سالي مزروع:

فى إطار جهود لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب للبدء فى تنفيذ مشروع المسح الطبى لتلاميذ المدارس، والذى يستهدف فحص وكشف وعلاج 10 ملايين من تلاميذ المدارس الحكومية والأزهرية فى مصر.

تم أمس الخميس بمقر لجنة الاغاثة والطوارئ بالمعادى توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية مصر لقلب الأطفال، فى حضور كل من الدكتور إبراهيم الزعفرانى أمين عام لجنة الإغاثة والطوارئ

والدكتورة سونيا الصعيد رئيس جمعية مصر لقلب الاطفال والدكتور عبدالرحيم محمد مدير المشروعات الداخلية بلجنة الإغاثة والطوارئ ، ايماناً من الطرفين بأهمية الحالة الصحية لتلاميذ المدارس المصرية وما لها من مردود ايجابى على الاسرة والمجتمع .
وقد نص البروتوكول على أن تقوم لجنة الاغاثة والطوارئ بتمويل المشروع عن طريق
عمل قوافل ميدانية مجهزة ومدربة للفحص والتشخيص والعلاج ، وتقوم جمعية مصر لقلب الاطفال بتوفير الكوادر المتخصصة من أعضاء الجمعية لعمل موجات فوق صوتية على قلب الاطفال .
وتقوم الجمعية بتوفير الكوادر المطلوبة فى هذا التخصص من أساتذة من قسم قلب الاطفال جامعة القاهرة، أساتذة من قسم قلب الأطفال جامعة عين شمس، أساتذة من قسم الاطفال جامعة الازهر ،أساتذة من قسم قلب الأطفال معهد القلب، بالإضافة إلى توفير كوادر الجمعية من الجامعات بالمحافظات التي يقوم العمل بها.