لطفى: كادر الأطباء يشمل التدرج الوظيفى والمالى

صحة

الجمعة, 31 أغسطس 2012 18:15
لطفى: كادر الأطباء يشمل التدرج الوظيفى والمالىنقابة الأطباء
كتبت ـ هدير أحمد:

أوضح الدكتور أحمد لطفى مقرر لجنة الاعلام بنقابة الاطباء لـ"بوابة الوفد" بأن كادر الأطباء المقترح يشمل تدرجا وظيفيا وإداريا ولا يقتصر على كونه كادرا ماليًا فقط.

وأشار "لطفى" إلى أن النقابة اقترحت  قانون من اكثر من 40 مادة ينظم قواعد التعيين والترقية والتدرج الوظيفي والنقل والندب وعدد ساعات العمل وخلافه  سوف يتم مناقشتها خلال الاجتماع القادم فى وزارة الصحة، مشيرا

إلى أن  لجنة الكادر سوف تجتمع بشكل مستمر من أجل عمل خطوات جادة لإخراج مشروع الكادر للنور، خاصة ان الكادر يشمل جميع العاملين بالصحة.
والجدير بالذكر ان  لجنة الكادر قد اجتمعت اول اجتماع لها الاسبوع الماضى برئاسة وزير الصحة وممثلي 7 نقابات مهنية (أطباء – صيادلة – علاج طبيعي
– أسنان – علميين – التمريض – والفنيين الصحيين) تم خلاله الاتفاق على دراسة مشروع القانون المقدم من النقابات الطبية والصحية والمشروع المقدم من الوزارة والذي أعده الدكتور محمد عوض تاج الدين الوزير الأسبق أثناء وجوده بالوزارة.
واوضح "لطفى" أن  الدكتور عبدالفتاح رزق الامين العام للنقابة سوف يقوم   بعمل تقرير يقوم بإعداده وعرضه على الجمعية العمومية للأطباء المقرر عقدها فى يوم 21 سبتمبر القادم، لتوضيح ما توصلت اليه اللجنة والخطوات التى تم اتخاذها خلال هذا الشهر فى اجتماعاتها.