رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوكس نيوز: الغذاء الصحى سلاحك الفعّال ضد المرض

صحة

الأحد, 12 أغسطس 2012 19:43
فوكس نيوز: الغذاء الصحى سلاحك الفعّال ضد المرض
كتب - حمزة صلاح:

أكدت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية، أن تناول الأغذية الصحية هو السلاح الأكثر فعالية في معركتنا ضد المرض، فالسعي إلى تناول غذاء صحي ليس فقط بالأمر المهم، بل إنه أمر حاسم في الحفاظ على صحة الإنسان ووقايته من الأمراض.

وأشارت الشبكة إلى أن معدل السمنة والأمراض المزمنة ارتفعت مؤخرا عن أي وقت مضي، فأصبحت الرعاية الصحية وحدها في أمريكا تستهلك أكثر من 20% من إجمالي الناتج المحلي.
وبرغم أن الكثير من الشركات الغذائية في أمريكا أدركت مدى أهمية منتجاتها وآثارها المترتبة على صحة الإنساء فعملت على تحسين منتجاتها للأفضل، إن هناك شركات أخرى أهتمت في المقام الأول بالتسويق الخادع لبيع منتجاتها الزائفة من خلال اتباعها استراتيجية تقديم عروض مضللة على العبوات، لكنها قانونية من هيئة الغذاء والدواء في أمريكا.
ولذلك، نصحت الشبكة بأن تسليح النفس بالمعلومات الكافية عن

صحية الغذاء هي أفضل طريقة لحماية الشخص وعائلته من خداع العروض المضللة.
فالأغذية المعلبة التي تُباع في أمريكا لابد أن يكون مكتوب عليها عناصر التغذية الأساسية لهذه المعلبات بموجب القانون، بالإضافة إلى قائمة المكونات وفقا للكمية المعبأة، وبذلك يمكن لأي شخص معرفة مدى صحية المنتج أمامه.
وأكدت الشبكة على أن شراء الأغذية من أسواق المزارعين أفضل من شرائها من الأسواق التي تشتريها من الشركات والمصانع، فإن بذلك تحمل الشخص مسئولية العناية بصحته وأفراد أسرته، فضلا عن مساهمته في دعم المزارعين المحليين؛ فالوقاية خير من العلاج.