رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأطباء: مستمرون فى اعتصامنا حتى تأمين المستشفيات

صحة

الثلاثاء, 17 يوليو 2012 11:52
الأطباء: مستمرون فى اعتصامنا حتى تأمين المستشفياتالدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الاطباء
كتبت – مروة شاكر:

استنكرت الدكتورة منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء والمنسق العام لحركة أطباء بلا حقوق، الهجوم المتكرر من قبل البلطجية على مستشفيات الجمهورية، وغياب الأمن عن تأمين المستشفيات التي تقدم الخدمات الصحية والرعاية الطبية للمرضى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عدد من الأطباء داخل نقابة الأطباء اليوم الثلاثاء، بشأن الاعتداء على الأطباء وغياب التواجد الأمني بالمستشفيات، وأكدت مينا أن اعتصام الأطباء بمقر النقابة مستمر لحين تنفيذ مطالبهم، لافتة إلى أن المسئولية في تأمين المستشفيات هي مسئولية تضامنية بين المجلس العسكري ورئيس الجمهورية ووزارة الداخلية.
ولفتت مينا إلى أن الدكتور خيري عبدالدايم نقيب الأطباء، طلب لقاء اللواء حمدي بدين ورئيس الجمهورية محمد مرسي، لمناقشة قضية

تأمين المستشفيات، مطالبة المجلس العسكري ورئيس الجمهورية ووزارة الداخلية بالاهتمام بالأمر، وتأمين المستشفيات في أسرع وقت، وأوضحت أن وزارة الصحة يقع عليها واجب تحسين خدمات المرضى والإستقبال.
وحول صعوبة قيام الأطباء بعمل إضراب عن العمل نظرا لقداسة المهنة وتعرض الكثير من المرضى للخطر، أكدت مينا أن إضراب الأطباء أمر حسم عالميا، وأكد بأن من حقهم الإضراب في حال تعرضهم لمشكلة، مشيرة إلى أنه في حالة قيام الأطباء بعمل إضراب فيجب تشكيل لجنة سريعة تقوم بحسم الأمر وتنفيذ طلباتهم بشكل سريع.
وأضافت مينا أن الإضراب لم يكن انتقاما من المرضى،
ولكنه حفاظ على الأمن، حيث إن الطرفين "الأطباء والمرضى" متضرران من الغياب الأمني وهجوم البلطجية، مؤكدة أن معظم الضحايا في حالات الهجوم على المستشفيات كانوا من المرضى.
وأشارت مينا إلى بعض الأمور التأمينية الواجب على المستشفيات تحريها مثل دخول المريض ومعه مرافق واحد فقط، وعدم دخول أعداد كبيرة من المرافقين مع المرضى في حالة الحوادث، مشددة على ضرورة محاسبة من يخطئ عن التقصير في العمل من الأطباء أو الممرضين أو أي من العاملين، كما شددت على ضرورة توفير الميزانية المناسبة والكافية لتأمين وتوفير الخدمات اللازمة بالمستشفيات.
فيما أكد د. أحمد شوقي رئيس مستشفى المنيرة أن المستشفى تعرضت للعديد من الحوادث خلال الفترة الماضية، وأنه كان في السابق يحدث على فترات متباعدة ولكنه أصبح يحدث على فترات متقاربة، لدجرة أعجزت الأطباء عن العمل، مطالبا بضرورة تأمين المستشفيات حتى يتمكن الأطباء من مباشرة عملهم .

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=doY-CT3DkDI&feature=youtu.be