رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤكدا تخفيض سعر 50 نوع دواء

فيديو.الصحة تتعهد بعدم رفع أسعار الأدوية

صحة

السبت, 07 يوليو 2012 10:39
فيديو.الصحة تتعهد بعدم رفع أسعار الأدويةفؤاد النواوي وزير الصحة
كتبت- مروة شاكر:

تعهد الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة أنه لن يتم إضافة أي زيادة على أسعار الأدوية المتداولة في السوق في الوقت الحالي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده وزير الصحة بحضور الدكتور محسن عبدالعليم مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، لعرض رؤية وزارة الصحة خلال المرحلة المقبلة حول الدواء، والذي عقد اليوم السبت.

وأكد النواوي أنه سيتم مراجعة أسعار الأدوية الموجودة حاليا في السوق، وأنه من الممكن أن يتم تخفيض أسعار بعض الأدوية، كاشفا

عن أنه سيتم إعادة تسعير 50 نوعا من الأدوية خلال أسبوع بالنقصان وليس بالزيادة، مشددا على أن الدواء سلعة إستراتيجية، وأن المساس بها مساس بالأمن القومي.
وأوضح النواوي أن تخفيض سعر الدواء يتم بالنظر لعدة أمور، وهي انخفاض أسعار المواد الخام، وظهور مستحضرات أفضل مما يعمل على تقليل أسعار بعض المستحضرات، وغيرها من العوامل.

وأشار النواوي إلى أن تحرير أسعار

الأدوية المرخصة حديثا وفقا للأسعار العالمية، جاء بحيث يباع الدواء في مصر وفقا لأقل سعر يباع به في الدول التي يتداول بها المستحضر نفسه.

وأضاف أنه يتم تحديد أسعار الأدوية في مصر، من خلال المقارنة مع 36 دولة، لا يشترط فيها أن تكون مشابهة لمصر في الظروف، منبها إلى أنهم يأخذون أقل سعر، مما ينعكس على السعر المقدم للمريض.

ولفت إلى أن سياسة تسعير الدواء مستمرة بما يضمن وصول الدواء للمريض بالسعر المناسب، وأن تسعير الأدوية سيتم وفقا لنوع الدواء وبما يتناسب مع المريض، بحيث يصل الدواء إلى كافة المرضى بشكل آمن.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=aa0ps0XzMtQ&feature=youtu.be