"إم إس دى" تطلق مبادرة التبرع بالدم بالتعاون مع "فاكسيرا"

صحة

الخميس, 17 مايو 2012 16:30
إم إس دى تطلق مبادرة التبرع بالدم بالتعاون مع فاكسيرا
كتب - كاظم فاضل

أطلقت شركة إم إس دي - شركة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية - مبادرة "تبرع من أجل الحياة" للمرة الثانية بالتعاون مع شركة إيچي بلود التابعة لفاكسيرا، وتبرع فريق العمل بالشركة بحوالي 100 كيس دم بهدف دعم 300 مريض.

قال د. رمزي مراد، مدير عام شركة إم إس دي مصر "نشعر بالفخر لمواصلة دعم الاحتياجات الصحية للدولة، فنحن لا نسعى لتلبية المتطلبات الضرورية فقط، بل نساعد في بناء ثقافة التبرع الدوري

لدى المواطنين".
وأضاف "يحتاج واحد من كل ثلاثة أشخاص إلى نقل دم خلال فترة حياته، علماً بأن 450 مل من الدم فقط تكفي لإنقاذ 4 من المرضى.

أوضح د.حسام فهمي، المدير التنفيذي بشركة إيچي بلود أن هناك شخصًا في مصر يحتاج لنقل دم كل ثلاث ثوان، لافت إلى حاجة المصريين من 2.5 إلى 3 ملايين كيس دم سنوياً.
وتابع: "مع الأسف، توفر التبرعات 60% فقط من حجم الاحتياجات الحقيقية للدولة, فعلى الرغم من تنظيم الكثير من حملات التبرع خلال السنوات العديدة الماضية، مازالت التبرعات غير كافية". يذكر أن شركة فاكسيرا تتلقى طلبات لتوفير حوالي 300 كيس دم يومياً، ولا تستطيع الشركة سوى تلبية 50% من هذه الكمية".

وقالت د. نهى الشيخ، مديرة بنك الدم بشركة إيچي بلود "المصريون يتميزون بالكرم عندما يتبرعون بالمال أو الطعام، ولكن لم يكتسبوا ثقافة التبرع الدوري بالدم حتى الآن". ولذلك، نناشد المواطنين الأصحاء التي تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاماً بالتبرع دورياً من ثلاث إلى أربع مرات على مدار العام".