الجمعية المصرية لطب الأطفال تنضم لحملة" لبن للحياة"

صحة

الثلاثاء, 15 مايو 2012 10:59
الجمعية المصرية لطب الأطفال تنضم لحملة لبن للحياةصورة أرشيفية
كتبت - منى أبوسكين:

 من أجل زيادة نسبة استهلاك اللبن المعبأ الآمن الى 80% بحلول عام 2020 أقامت شركة تتراباك مصر مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إصدار العدد الخامس من دليل تتراباك لصناعة وسوق الألبان - أهم وأكبر نشرة دورية تصدرها شركة تتراباك بصفة سنوية لرصد أهم التغيرات في أسواق الألبان العالمية.

وقد شهد المؤتمر اعلان انضمام الجمعية المصرية لطب الاطفال لحملة "لبن للحياة " مع غرفة الصناعات الغذائية  وجامعة الاسكندرية بالاضافة لشركة تتراباك مصر.
ركز اصدار هذا العام من  دليل تتراباك على الأسواق الناشئة التي تمثل فرصا صالحه  للنمو، وأوضح اصدار هذا العام من دليل تتراباك أن مصر مثال لهذا النمو من حيث  التقسيم الجغرافى وشرائح الدخل، كما سجل العدد جهود  مصر المميزة من حيث السعي لزيادة توافر منتجات الألبان الآمنة المعبأة بأسعار مناسبة للمستهلك مع العمل على زيادة وعي المستهلك بفوائد اللبن المعبأ. 
ومن أهم ما جاء في العدد الخامس من دليل تتراباك السنوي أن نصيب الفرد من استهلاك اللبن في مصر

وصل إلى حوالي   23 لتر سنويا وهو نصف نسبة الاستهلاك العالمي للفرد، وتصل نسبته استهلاك الفرد من هذا النصيب من اللبن المعبأ إلى 4 لتر فقط، وتوقع الدليل أن يرتفع معدل النمو السنوى للألبان المعبأة إلى 21% فى الفترة من 2012 إلى 2015، وقد قامت شركة تترا باك بتطوير عبوة Tetra Fino Aseptic بأسعار تناسب ذوى الدخول المنخفضة.
وفى نفس الوقت حذر عدد هذا العام من دليل تتراباك أن نسبة استهلاك اللبن السائب في مصر تصل إلى 77.5% مقارنة بـ 23.5% فقط وهي نسبة استهلاك اللبن المعبأ، وقد ذكرت النشرة أن الهدف في المرحلة القادمة هو زيادة نسبة استهلاك اللبن المعبأ الآمن إلى 80% بحلول عام 2020.
وصرح عمرو يوسف مدير تسويق شركة تتراباك مصر قائلا "أنه من واجبنا ان نزيد الوعي الصحي للمستهلكين  ومسنادتهم بمنتجات
متوافرة وبأسعار مخفضة.
وأضاف يوسف أن انضمام الجمعية المصرية لطب الأطفال لحملة "لبن للحياة" يمثل مدلول خاص حيث تركز جهود وأنشطة الحملة على زيادة وعي الأطفال ممن ينتمون للفئة العمرية من 6-12 عاماً،  ففي خلال الستة أشهر الماضية تم التركيز على العديد من الأنشطة مثل ندوات المدارس وزيارات للمصانع بالإضافه إلى التعاون مع العديد من الصيدليات للتوجه إلى الفئات العمرية الصغيرة لإرساء رسائل الحملة والتى تكمن فى الفوائد الغذائية للألبان، والمخاطر المحتملة الناتجة عن استهلاك اللبن السائب، فوائد استهلاك اللبن المعبأ الآمن.
وأكد الدكتور شريف عبدالعال الأمين العام وعضو مجلس ادارة الجمعية المصرية لطب الأطفال على مفهوم إن أطفال اليوم هم شباب المستقبل و تقويم عاداتهم الصحية والأهتمام بزيادة وعيهم يعد أحد أهم أهداف الجمعية المصرية لطب الاطفال، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة انضمامنا لمظلة رعاية مبادرة حملة "لبن للحياة" لدعم جهودنا الرامية إلى تقويم العادات الصحية للفئات العمرية الصغيرة من خلال الاعتماد على استهلاك اللبن المعبأ الذي زاد انتشاره لتوافره نظرا لأسعاره التي اصبحت في متناول الجميع.
وأعلن بير صاندلين رئيس قطاع التسويق بشركة تتراباك أن حملة "لبن للحياة" ستطلق نشاطات من خلال مستشفيات الأطفال وسيكون ذلك أول نشاط  للحملة بعد الشراكة الحديثة مع الجمعية المصرية لطب الاطفال."