رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفرنسيون مهووسون بالنظم الغذائية لتقليل الوزن

صحة

الأحد, 13 مايو 2012 18:20
الفرنسيون مهووسون بالنظم الغذائية لتقليل الوزن
كتبت - نرمين حسن

أكدت دراسة أجراها معهد الصحة والبحوث الدوائية أن الفرنسيين لديهم هوس باتباع النظم الغذائية لخفض الوزن. وحذر الباحثون بالمعهد من استمرار الرغبة فى خفض الوزن طوال الوقت. وأوضحت الدراسة أن 7 من 10 نساء ورجل من أثنين يأملون فى خفض أوزانهم حتى نحيلى الجسم.

وأضافت الدراسة أن سعى الرجال والنساء للحصول على جسد نحيل يعود لرغبتهم فى شعور أفضل بالنسبة لـ 49% من الخاضعين للدراسة بينما 12،9 % يفضله لأسباب جمالية و11,8% لأسباب صحية. ويعتبر الضغط الاجتماعى والرغبة فى الظهور

بشكل جيد أمام المجتمع من أهم الدوافع التى تدفع الأنسان لاتباع نظام غذائى ويأتى بنتائج إيجابية خاصة للأشخاص الذين يعانون من البدانة والبدانة المفرطة .
وأوضحت الدراسة أن الغالبية بدأت منذ أكثر من 10 سنوات فى اتباع نظم ريجيم متنوعة ويكررونها بين خمس لعشر مرات متتالية, والذين اعتادوا اتباع نظم ريجيم مختلفة يستطيعون ابتكار نظم جديد بتقليل نوع معين من الفيتامينات أو بتطوير أنواع من علاج القلب.
وأشارت الدراسة إلى أن نظم دوكان وكوهين هى أكثر النظم اتباعا أما بالنسبة للنظم الطويلة المدى فإن النظم الطبيعية التى تعتمد على تناول كل الأطعمة ولكن بكميات أقل فهى أكثر النظم اتباعا حتى يحتفظ الإنسان بمتعة التذوق .
وأشارت الدراسة إلى أن 58% من النساء و27% من الرجال أصحاب الأوزان المتوسطة يرغبون فى خفض أوزانهم. وإمرأتان من ثلاث ورجل من اثنين يسعون لخفض أوزانهم، وأن إمرأة من أربعة ورجل من سبعة اتبعوا أكثر من خمس نظم مختلفة وأن أكثر من ثلثى الأشخاص يعتقدون أن تلك النظم غير فعالة. وأن 40 % يرون أن النظم الصارمة فعالة فقط على المدى القصير و20% يفضلون النظم الغذائية الشاملة.