الإسرائيليون أكثر إصابة بحب الشباب

صحة

الثلاثاء, 01 مايو 2012 11:47
الإسرائيليون أكثر إصابة بحب الشباب
كتب- محمود صبرى جابر

أظهرت دراسة أعدتها منظمة الصحة العالمية ونشرت نتائجها بصحيفة "إسرائيل اليوم" أن إسرائيل من أكثر الدول إصابة بحب الشباب، حيث احتلت إسرائيل المركز الـ5 بين 40 دولة شملتها الدراسة.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية استنادا إلى نتائج الدراسة أن إسرائيل احتلت المركز الخامس غير المقبول صحيا في نسبة الإصابة بحب الشباب، مشيرة إلى أن 53% من الشباب بإسرائيل في مرحلة الثانوية العامة والإعدادية أكدوا أنهم أصيبوا بحب الشباب خلال العام 2011 وخضعوا لعلاج طبي.
وتابعت الصحيفة أن نسبة الإصابة في إسبانيا ولاتفيا وتركيا وآيسلندا أعلى من إسرائيل، في حين أن النسب أقل بكثير في الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا واليونان والسويد ورومانيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن الباحثين الإسرائيليين، الدكتور "هرئيل فيش" والدكتور "ميران بونيئيل" نسيم من جامعة "بار إيلان"، أجريا هذه الدراسة تحت إشراف منظمة الصحة العالمية على عينة شملت 174 تلميذاً يهودياً و64 تلميذا من عرب إسرائيل و5303 شباب

من مختلف أنحاء إسرائيل، وأظهرت النتائج أن الذكور في إسرائيل أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب من البنات.
والمعروف أن حب الشباب هو مرض جلدي تهيجي أو التهابي ناتج عن تغييرات في المسام الجلدية والغدد الدهنية المصاحبة لها ويسمى علمياً (Acne vulgaris)، وهو عبارة عن إفراز مفرط للزيوت من الغدد بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة تسد المسام، وتتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسامة المسدودة مما يوفر بيئة ممتازة لبكتيريا Propionibacterium acnes للتكاثر والنشاط، وبالتالي يتهيج الجلد منشئاً منطقة متأذية. ويظهر حب الشباب عادة على الوجه، والكتفين، والظهر وأعلى الذراعين.