الصحة تخفض أسعار أدوية الأورام السرطانية

صحة

الأربعاء, 18 أبريل 2012 10:55
الصحة تخفض أسعار أدوية الأورام السرطانيةصورة أرشيفية
كتب - هبة أحمد

وافق د. فؤاد النواوي وزير الصحة والسكان علي تسجيل وتوفير عقارين جديدين لعلاج الأورام وذلك من خلال مشروع الشراكة بين الشركة القابضة للأدوية وإحدي شركات الدواء العالمية.

وأوضح النواوى من خلال بيانه الصادر اليوم الاربعاء أن تعبئة هذه الادوية ستكون محلياً و بأسعار مخفضة للمرضي المصريين في كل من الهيئات والمراكز التابعة لوزارة الصحة والسكان

ومراكز الأورام القومية وفروع
التأمين الصحي . 
ومن جانبه أكد د. عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة والســـــــكان بأهمية البدء الفـــــوري لتوفــــــــــير المستحضـــرات الأساســـية   بالأسعار المخفضة لعلاج بعض الأورام والتي وافق وزير الصحة والسكان علي سرعة تسجيلها  ليستفيد منها مرضي الأورام بالهيئة العامة للتأمين الصحي ومراكز الأورام القومية التابعة لوزارة الصحة والسكان
بعد إدراجها  مع تطبيق بروتوكولات الأورام المنظمة للعلاج في هذا الشـــــأن والتي وضعتها لجنة  الأورام وسبق أن وافق عليها  د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان الأسبق.

    وأكد أباظة توفير عقاقيرعلاج الأورام  لمدة ستة أشهرمن الآن  لحين الإنتاج والتعبئة محلياً، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية والتي تعد خطوة إيجابية طالما طالب بها الكثيرون لخفض أسعار أدوية الأورام وجار إجراء المفاوضات علي تخفيض أسعار عقاقير أخري لعلاج السرطان لصالح المرضي غير القادرين.