رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراسة أمريكية: 4 أصناف محظورة فى الإفطار

صحة

الاثنين, 09 أبريل 2012 14:43
دراسة أمريكية: 4 أصناف محظورة فى الإفطار
كتب - عمرو أبوالخير:

تحت عنوان "الإفطار وجبة أساسية لصحة الإنسان"، حذرت دراسة أمريكية حديثة نشرتها مجلة "فوكس نيوز" الأمريكية من تناول بعض أنواع الأطعمة غير الصحية التي يفضل تجنبها في وجبة الإفطار، نظرا لتأثيرها السلبي على نسبة الكوليسترول وصحة القلب واللياقة البدنية لجسم الإنسان بشكل عام.

وأهم تلك الطعمة:-
1-الحبوب الغذائية: خاصة الغنية بكميات كبيرة من السكر حيث تعمل الحبوب على تعقيد عملية فقدان الوزن كما

تستنزف الطاقة وتسبب الشعور بالإرهاق والخمول أثناء العمل، فإذا كنت تحب تلك الحبوب الغذائية، حاول أن تختار الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ونسبة منخفضة من السكر.
2-المقليات: مثل الرقائق والبيض المقلي والبطاطا المقلية حيث تحتوي المقليات على نسبة عالية من الدهون، كما أن كثرة تناولها يزيد من مخاطر
الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة 63%.
3-الكعك أو الشطائر: من الأطعمة التي لاينبغي على الإنسان تناولها في وجبة الإفطار لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر التي تسبب ارتفاع شديد في طاقة الجسم مما يؤدي إلى انهيار الخلايا خاصة أن الكعك أو الشطائر تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.
4-الخبز والجبن: لاشك في أن الخبز مفيد جدا لصحة الإنسان ولكن عند تناوله مع الجبن فإنهما يؤديان إلى ارتفاع الأنسولين نظرا لاحتوائهما على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات  مما يصيب الجسم بالهبوط الحاد.