رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

55% من الممرضات يعانين من السمنة

صحة

الثلاثاء, 31 يناير 2012 19:44
55% من الممرضات يعانين من السمنة
خاص ـ بوابة الوفد

كشف الباحثون بمدرسة التمريض بجامعة المريلاند أن 55% من إجمالي  2103  من الممرضات اللاتي  شملهن الاستطلاع  كنّ بدينات، مشيرين إلى أن السبب فى ذلك هو الإجهاد في العمل، وتوترات النوم وساعات العمل غير المنتظمة.

وأثبتت الدراسات أن العمل الشاق في التمريض لم تؤثر فقط على صحة الممرضات، بل أثرعلى نوعية الرعاية الصحية للمرضى.
و قال الدكتور دفيد كاتز، مدير مركز أبحاث الوقاية بجامعة ييل " غالبا مايشارك العاملون في الحقل الطبي فى تقديم المشورة أوالرعاية للمرضى ، وتحديدا في الأمور التى لا تكون تحت السيطرة فى حياتهم الخاصة، ،وهذه لا تكون منتظمة لفنيي الرعاية الصحية لتناول الطعام بشكل جيد أو تجنب التدخين".
وصرحت السيدة كيت توماس ايووب، أستاذ مساعد بكلية البرت

اينشتاين للطب " أن الممرضات عرضة للمشاكل الصحية مثل سائر المجتمع".
وتابعت قائلة : "قبل أن نصبح فنيين بمجال الرعاية الصحية كنا أشخاصا عاديين، وبما أننا أصبحنا كذلك فهذا لا يعنى بالضرورة أننا لسنا أعضاء فى المجتمع خاصة  مع وجود مشاكل يواجها المجتمع ذاته، موضحة أن المعرفة وحدها لاتكفى دائما لتقديم تغييرات سلوكية".
وأضافت "ينطبق الشئ نفسه مع التدخين، فهو مضرٌ بالصحة ولايهمّ إذا كنت طبيباً أم ممرضة، حيث يُفترض أن الإهتمام بالصحة يكون أفضل إذا كنت تعمل فنيا بمجال الرعاية الصحية ولكن الكثير من الممرضين والأطباء يدخنون، ويحتاج الممرضون أن يدركوا أهمية العناية
بأنفسهم قبل الإهتمام بالمرضى أو أسرهم.
واقترحت السيدة "كهيى هان" مؤلفة الدراسة المزيد من التعلّم عن عادات النوم الجيدة وإستراتيجيات أفضل للتكيف مع مواعيد العمل ، لمكافحة إرتفاع معدل السمنة بين الممرضات ، بل تنادي بفترة للراحة أثناء العمل للحدّ من الحرمان في النوم وتقليل الأرهاق.
وكشفت النماذج الإحصائية الدولية لسجلات الممرضات أن أكثر من 40% من الممرضات اللاتي  تركن التمريض كان بسبب عدد ساعات العمل الطويلة وغير المنتظمة مشيرة إلى نظام عمل أفضل سيساعد الممرضات على الإستمرار" ومقرحة زيادة الأطعمة الصحية المتاحة والتى تسمح بوقت كافٍ لهضمه.
وقالت كيتث :"إن هناك مؤامرة ضخمة ضد سيطرة وزن الممرضات، فالحل هو إعطاء الممرضات المعرفة والمهارات التى يحتاجونها للسيطرة على أوزانهن مثل وجود فرصة لكسر النشاط البدنى فى المستشفيات، وإعطائهم خيارات الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية المتوفرة على مدار اليوم"، وقالت : إن الممرضات اللاتي  يكرسن حياتهن  لمساعدة الآخرين يستحقون الدعم والمساعدة منا".