رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنيا تشارك فى اليوم العالمى لمكافحة الإيدز

صحة

الخميس, 01 ديسمبر 2011 12:25
المنيا- أشرف كمال :

أقامت مؤسسة الحياة الأفضل للتنمية الشاملة بالمنيا اليوم الخميس لقاء جماهيريا للمشاركة في اليوم العالمي لمكافحة الايدز والذي يعد حدثا عالميا يحتفي به في الاول من ديسمبر من كل عام.

أقيم اللقاء في إطار مشروع نشر الوعي بفيروس نقص المناعة البشري "الايدز"والذي تتبناه المؤسسة لرفع الوعي بالمرض في عشرة مجتمعات محلية بقرى شرق النيل بالمحافظة .
وقد جاء اللقاء تحت  شعار"نريد رحمة لا وصمة" تأكيدا على ان مريض الايدز هو انسان يحتاج الرحمة والرعاية معا، كما تركز حملة مكافحة الإيدز العالمية على حقوق الإنسان، بهدف تأمين حق المتعايشين مع

الفيروس المناعي البشري، أو المعرضين لخطر انتقال العدوى به على اختلاف درجاتهم من التمييز ضدهم في جميع بلدان الإقليم.
تقول سالي سعيد مديرة مشروع نشر الوعي بفيروس نقص المناعة البشري الايدز إن الهدف من اللقاء تسليط الضوء على النجاحات والتحديات للوصول الى الاهداف الشاملة للوقاية والعلاج  من المرض وزيادة وعي المجتمعات والاسر والافراد لحماية انفسهم من الاصابة بالمرض .
تضيف سالي "وقد ضم اللقاء العديد من الفقرات منها فيلم بعنوان " منى" حول طرق
انتقال مرض الايدز وكيفية تعامل المريض معه وكلمة توعية من الدكتور سامح توفيق مدير البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بالمنيا حول طرق الوقاية من المرض.
وتحدث عدد من رجال الدين حول المرض وكيفية تجنبه، كما اشتمل اللقاء على عرض مسرحي فكاهي حول كيفية التوعية بمرض الايدز اضافة الى قصيدة شعرية  ألقاها احد المتطوعين حول احدى التجارب الحية لمرض الايدز، وقد اختتم اللقاء بعرض فيلم تحت عنوان"بحب الحياة"
كما اشتمل اللقاء على قيام المؤسسة بتنظيم مسيرة شارك فيها اكثر من 400 فرد لهدم جدار الصمت والوصم لمكافحة مرض الايدز ورفعت شعارات منها "كن ايجابي، قاوم الايدز، اصحى وخليك واعي ليه من الايدز تعاني"، كما تم توفير السيارة التابعة لوزارة الصحة لاستقبال الراغبين في اجراء تحليلات الدم.