رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعمرون أقل عرضة للأمراض الخطيرة

صحة

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 17:29
كتبت-أماني زهران:

أكدت دراسة علمية أن المعمرين الذين تعدت أعمارهم المائة عام, هم الفئة العمرية الأقل عرضة وإصابة بالأمراض الخطيرة الشائعة بين الفئات العمرية الأقل, وخصوصا الأمراض السرطانية.

وقال الخبراء إن ربع الأطفال الذين يولدون اليوم نتوقع لهم أن يصبحوا معمرين وتتخطى أعمارهم المائة عام وأن نسبة المعمرين ستزداد بمعدل 12% خلال الثلاثين عاما القادمة.   
وأشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل) البريطانية, الى أن المعمرين هم الأكثر تمتعا بالأنماط الصحية والأنشطة المختلفة كتلك التي يمارسها الشباب والتي قد تكون مستحيلة بالنسبة للمتقاعدين.
وأظهرت الدراسة التي قام بتمويلها المركز الدولي للمعمرين بالمملكة المتحدة, إلي ضرورة معرفة الأسباب التي جعلت هؤلاء الفئة القليلة من المجتمع يصلون إلي هذه الأعمار

ويتمتعون بصحة جيدة, مشيرة إلي ضرورة تركيز جهودهم في كيفية تدعيم وتوفير المستلزمات الواجبة لزيادة أعداد المعمرين.
وعلى الجانب الآخر, أوضحت الدراسة أن المعمرين يعانون من مشاكل نفسية ويصبحون أكثر ميلا للعزلة وذلك لفقدان الأصحاب والأزواج, فضلا عن مشاكل صحية كفقد البصر وأمراض الزهايمر.
وكشفت الدراسة أن أعداد المعمرين في انجلترا وصلت إلي 12640 معمرا العام الماضي, وتتوقع الدراسات أن هذا العدد سيزيد إلي أكثر من 500 ألف خلال السنوات القادمة.