رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فياض: التأمين الصحي بدون توفير84 مليار جنيه ..مستحيل

صحة

السبت, 19 نوفمبر 2011 17:32
كتب - هشام الهلوتي:

طالب الدكتور سمير فياض خبير التأمين الصحي وعضو لجنة مراجعة مشروع قانون التأمين الصحي بتوفير 84 مليار جنيه من ميزانية الدولة لتقديم خدمة حقيقية للمواطنين.

وأكد خلال منتدي السياسات الصحية بساقية الصاوي حضره وزير الصحة أنه بدون هذا المبلغ لن يكون هناك تأمين صحي في مصر، وأشار «فياض» إلي أن هذا المبلغ يخص كل مواطن مصري منه الف جنيه.
ومن جانبه قال الدكتور عمرو حلمي وزير

الصحة إن التأمين الصحي يحتاج إلي تكاتف كافة الطبقات وأنه علي القادرين أن يدفعوا اشتراك التأمين لكي يعالج غير القادرين وأكد أن المرحلة القادمة سيشهد التأمين الصحي طفرة كبيرة بعد تطوير الخدمات بمستشفياته.
وقال الدكتور عبد الحميد اباظة مساعد وزير الصحة للأسرة والسكان إن المسودة القديمة عليها ملاحظات كثيرة نعمل علي تعديلها.
من جهة أخري وجه عدد كبير من الأطباء انتقادات شديدة للقانون وقالوا إنه مشروع حاتم الجبلي لخصخصة التأمين الصحي ويفتح الباب للمؤسسات الخاصة علي حساب مستشفيات التأمين، كما طالب عدد من الحاضرين بإيجاد مصادر تمويل جديدة لدعم المشروع منها فرض رسوم علي تسجيل الأدوية من قبل الشركات ويخصص جزء من ثمن مكالمات المحمول ونسبة من ارباح الاسمنت المنتج محلياً والاسمدة الملوثة للبيئة وأموال بنك ناصر باعتبار بيت المال لصالح هيئة التأمين الصحي بالاضافة إلي إعفاء واردات الهيئة من الجمارك والضرائب وعائدات شركات التأمين علي السيارات.