رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احذرى: الرموش الصناعية تدمر الطبيعية

صحة

الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 20:35
كتبت- أماني زهران:

حذر الباحثون من الاتجاه المتزايد في استخدام الرموش الصناعية ولصق أكثر من طبقة في العين الواحدة للحصول علي مظهر جذاب وعيون مثالية. ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية عن الدكتور "بيسام فارجو", جراح في تجميل الشعر, أن أكثر مرضاه يعانون من ثقوب في الجفون نتيجة لاستخدام الرموش الصناعية بشكل متزايد, وأن استخدام السيدات للرموش لفترات طويلة ينهي بهم المطاف للجوء إلي الجراحات

الطبية.

وأوضح دكتور "فارجو" مدي خطورة المادة اللاصقة المستخدمة لتثبيت الرموش في العين وتأثيرها الضار علي الجفون وخصوصا عند النوم بها أو إزالتها بشكل خاطئ فيسبب ذلك تهيج الجلد, ويختلف هذا التأثير من شخص إلي شخص آخر علي حسب نوعية الشعر وفترة استخدام هذه الرموش.
وأكد أن الجراحة تكون لازمة عندما

يعاني جفن العين من الثغرات لسوء استخدام الرموش الصناعية ولكن عند إيقاف استخدامها مبكرا, فإن ذلك قد يعيد لها حيويتها مرة أخرى دون الحاجة للجراحة.
ويرى خبراء الشعر أن السيدات الأكبر سنا هم الأكثر تأثرا بالمخاطر الناتجة عن الرموش الصناعية, وذلك لضعف رموشهم في هذا السن ونموها بشكل مختلف وعدم حيويتها.
وأشار"مارك تايلور" مصمم للرموش الصناعية في شركة ساندي البريطانية, إلي إرتفاع نسبة مبيعات الرموش الصناعية في الثلاث سنوات الأخيرة بنسبة 100%, وكانت نسبة المبيعات الأكبر من نصيب الرموش ذات الطبقتين.