رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم.. مؤتمر دولى لسلامة الغذاء والصحة العامة بالقاهرة

صحة

الأحد, 30 أكتوبر 2011 13:26
كتب - سالم عبدالغني:

يعقد اليوم الأحد قسم الكيمياء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ولمدة يومين أول مؤتمر دولي من حول تحديات سلامة الغذاء والصحة العامة التي تواجهها الدول الناشئة ذات الرقابة المحدودة أو غير الكافية على الأغذية المحلية.

يهدف المؤتمر لأن يكون منبراً لتبادل الأفكار التعاونية ووضع خطة عمل بين الهيئات التنظيمية والجامعات وصناعة الغذاء في مصر.
يأمل منظمو المؤتمر فى مد يد العون لمصر والدول الأخرى

على تحسين معايير وبروتوكولات السلامة الغذائية وجني الفوائد المتعلقة بهذه المجالات بما في ذلك الصحة العامة والتنمية المستدامة. 
قالت نجلا دمير، أستاذ مساعد الكيمياء بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن المؤتمر هو أول فرصة من نوعها في مصر لتسهيل الاتصال بين شركات القطاعين العام والخاص.
أوضحت أن هناك حاجة لمشاركة فنية وثقافية عالية المستوى
لإنتاج استراتيجيات قابلة للتنفيذ لتحسين ممارسات ولوائح سلامة الأغذية في الاقتصاديات الناشئة.
يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات منها أساسيات سلامة الغذاء والصحة العامة، وميكروبيولوجيا الأغذية، والتداعيات القانونية المرتبطة بالأمراض التي تنقلها الأغذية، وأحدث الاتجاهات والأنظمة العالمية في مجال سلامة الغذاء.
يحضر المؤتمر عدد من العلماء البارزين وأعضاء الهيئات الأكاديمية والباحثين والطلاب والهيئات الحكومية ومدربين سلامة الأغذية والاستشاريين ومصنعي المواد الغذائية وأصحاب المطاعم والمستهلكين.
وتضم قائمة المتحدثين خبراء سلامة الأغذية والصحة العامة من مصر والولايات المتحدة وتركيا وأيسلندا وأوروبا واستراليا وجنوب أفريقيا.