رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق تقنية سيسكو" للرعاية الصحية عن بعد" بالأردن

صحة الأسرة

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 08:41
بوابة الوفد: خاص


أطلقت الحكومة الأردنية وشركة سيسكو رسمياً اليوم عيادة صحية على مستوى اقليمي والأولى من نوعها في المنطقة، والتي تستتخدم تكنولوجيا جديدة للرعاية الصحية عن بُعد، وذلك من خلال تفعيل التواصل بين المرضى والأطباء من مستشفى المفرق الحكومي (MGH) في الشمال الشرقي من الأردن مع المختصين من مستشفى الأمير حمزة (PHH) في العاصمة عمَان لتوفير استشارات الرعاية الصحية. ويعتبر تطبيق تقنية سيسكو (tm)HealthPresence هذا الأول من نوعه في منطقة

الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA)، والذي يبرز الدور الكبير الذي تلعبه التكنولوجيا في تزويد المناطق  التي لا يتوفر فيها كافة أنواع الرعاية الصحية والتخصصية اللازمة.

وكجزء من المبادرة الاردنية للرعاية الصحية  (JHI)، قامت شركة سيسكو بالتعاون استراتيجياً مع الحكومة الأردنية بتوفير قيادة فكرية لتقديم خدمة الرعاية الصحية المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تقديم الدعم المبدئي اللازم

لتطبيق تقنيات الرعاية الصحية عن بُعد.  وذلك من أجل تقديم المساعدة اللازمة لتوفير خدمات الرعاية الصحية النوعية للمجتمعات النائية والمناطق ذات الخدمات المحدودة. يعتبر تطبيق تقنية سيسكو (tm)HealthPresence لتفعيل التواصل بين مستشفى المفرق الحكومي ومستشفى الأمير حمزة من أول المشاريع التي تنفذ في إطار استراتيجية المبادرة الاردنية للرعاية الصحية  (JHI).

وقد تم عقد حفل في مستشفى المفرق الحكومي عن إطلاق التقنية الجديدة تحت رعاية معالي الدكتور عبد اللطيف وريكات، وزير الصحة  كما كان من بين الحضور عدد من كبار المسئولين في الحكومة الأردنية  وممثلين رفيعي المستوى من شركة سيسكو.