رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3 نصائح للحفاظ على أسنانك جميلة

صحة الأسرة

الثلاثاء, 12 يوليو 2011 19:11
كتبت – ولاء جمال جــبة:

هل تعلمين سيدتى أن ابتسامتك يمكن أن تجعلك أكثر شباباً وحيويةً وتبدين أصغر بعشر سنوات؟ هذا ما كشف عنه تقرير طبي نشره موقع فوكس نيوز؛ مشيراً إلى أن التجاعيد والبقع الشمسية ليست فقط هى التي تستطيع تحديد عمر المرأة.

ولمعرفة أحدث العلاجات المضادة للشيخوخة التى يقدمها أطباء الأسنان للنساء، لفت الموقع إلى ماقالته طبيبة تجميل الأسنان جينيفر جابلو، والتى بدورها أشارت إلى أهمية الأغطية البورسلين فى
الحفاظ على شكل ولون الأسنان حيث تجعل النساء تبدو أصغر سناً، مشيرةً إلى أنها تساعد فى إخفاء التجاعيد التى تظهر فى الثلث الأسفل من الوجه، خاصةً مع تقدم العمر.
وأشارت الدكتورة جينيفر فى السياق ذاته إلى عملية حشو الجلد باعتبارها وسيلة فعالة للحصول على ابتسامة جميلة، وذلك عن طريق إزالة الطيات أو"خطوط الابتسامة" الموجودة إلى
جانبي الأنف والفم.
ولفتت إلى أهمية تبييض الأسنان وإزالة الطبقة الصفراء التى تتواجد بسبب شرب القهوة والشاى، وغيرها من المواد، فى عملية لن تستغرق أكثر من ساعة عند طبيب الأسنان، لإزالة قرابة ست طبقات تتواجد على الأسنان.
وأوصت جينيفر باستخدام معجون أسنان مضاد للحساسية لمدة أسبوع قبل العملية، بالإضافة إلى البحث عن معجون أسنان مبيض للحفاظ على ابتسامتك مشرقة دائماً.
وختاماً، لفتت إلى أهمية التنسيق مع طبيب الأسنان، قبل القيام بأى عملية تجميل، خاصةً إذا كنتِ تفكرين فى استخدام البوتكس، لمعرفة أثاره الجانبية على العملية التى ستقومين بها.