د.عكاشة يطالب الجبلي بالاستقالة

صحة الأسرة

الأربعاء, 15 ديسمبر 2010 18:47
كتبت: رقية عنتر

الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسى
طالب الدكتور أحمد عكاشة رئيس الجمعية المصرية للطب النفسى الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة بضرورة توضيح حقيقة ما نشر حول نقل مستشفى العباسية إلى مدينة بدر ليحل محلها أبراج تجارية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم الأربعاء على هامش دورة تدريبية للاطباء النفسين بالجمعية.

وقال "عكاشة" اذا صحت تصريحات الوزير برفض الموافقة على نقل المستشفى ووجود ضغوط من رئيس مجلس الوزراء فكان الاجدر به تقديم استقالته!

واضاف ان الجمعية سو ف تصدر بيانا لتوضيح موقفها ودعوة شرفاء مصر

للتضامن والوقوف ضد محاولات نقل المستشفى.

وقال "عكاشة" المرض النفسى ليس وباءا حتى ينقل للصحراء موضحًا أن أحد حقوق المرضى النفسيين والتى اقرتها منظمة الصحة العالمية ووافقت مصر عليها إيداع المريض بمستشفى لا يبعد اكثر من 20 دقيقة عن المدينة فى حين أن مدينة بدر تبعُد ما لا يقل عن 60 كيلو متر من داخل المدينة

وتساءل "عكاشة" عن طبيعة وضع العاملين والاطباء والهيئات التدريبية من أطباء وممرضين

وأخصائين فى حالة نقل المستشفى وهل سيذهب هؤلاء الى مدينة بدر؟ وما وضع أكثر من 80 ألف مريض يتردد سنويا على العيادات الخارجية بالعباسية لصرف العلاج والمتابعة الطبية فى حالة نقل المستشفى؟

واختتم "عكاشة" حديثه قائلا "إن المريض النفسي أكثر إحساسا وسموا من الانسان العادي"

واوضح الدكتور مصطفى فهمى أمين صندوق الجمعية أنهم سوف يرسلون خطابات لوزير الصحة والأمانة العامة للصحة النفسية ومجلس رئاسة الوزراء لاستيضاح الأمر ,مشيرا الى تدشين الجمعية حملة اعلامية لتوعية المواطنين باهمية المكان بالنسبة للمرضى وذويهم وطبيعة الخدمات التى تقدم.

وهدد "فهمى" بتصعيد موقف الاطباء فى حالة ثبوت حقيقة نقل المستشفى مشددا على رفضهم محاولات نقل المستشفى واستخدامهم كل الاساليب المتاحة للتصدى للأمر.