رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اختفاء الأنسولين المستورد بالبحيرة

صحة الأسرة

الثلاثاء, 05 أبريل 2011 19:20
البحيرة-أحمد حفنى:



أدى اختفاء الأنسولين المستورد من عيادات التأمين الصحى فى محافظة البحيرة إلى انتشار حالة من الفوضى داخل عيادات مدن ومراكز المحافظة، وحدوث مشاجرات بين المرضى أثناء صرفهم للأنسولين المستورد، مما تسبب فى حالات إغماء لعدد كبير من كبار السن أمام عيادات التأمين الصحى .

وصرح مصدر مسئول بعيادات التأمين الصحى أن السبب فى تجمهر المنتفعين من الأنسولين أمام العيادات هو

تقليص كمية الأنسولين المستورد الواردة إليهم، مما لا يتناسب مع أعداد المرضى المستخدمين للأنسولين، وزاد الأمر تعقيداً بعدما قمنا بتوزيع الأنسولين المصرى كبديل للمستورد، ولكن المرضى أعربوا عن تخوفهم من الأنسولين المصرى، مؤكدين أن فاعليته معدومة، واصفين أمبول الأنسولين المصرى " بأمبول المياه " بسبب قلة فاعليته .

فيما أكد المرضى أنهم قاموا بإرسال العديد من الشكاوى لوزارة الصحة مطالبين توفير الأنسولين المستورد داخل عيادات التأمين الصحى، وذلك لتخوفهم من الدخول فى غيبوبة سكر مفاجئة قد تؤدى فى بعض الأحيان إلى الوفاة.

وأكد المرضى من كبار السن والذين تجمهروا بالمئات أمام عيادات التأمين الصحى بأماكن متفرقة بالمحافظة أنهم لن يرضوا بغير الأنسولين المستورد بديلاً، معربين عن استيائهم من إهمال وزارة الصحة لهم، مؤكدين أن استمرار اختفاء الأنسولين سوف يتسبب فى حدوث أزمة خطيرة داخل عيادات التأمين الصحى .