رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متى تلجأ المرأة للتجميل بالليزر؟ (حوار)

صحة الأسرة

الأحد, 06 مارس 2011 16:26
كتبت-رانيا علي فهمي:

الليزر.. ذلك الساحر الذي راهن عليه كثيرون كأحدث وسائل عمليات التجميل بدون جراحة، لتصحيح الكثير من العيوب التي باتت تسبب مشكلات نفسية عديدة لأصحابها وخاصة بنات حواء،

في حين أساء البعض استخدامه واعتبره تجارة رابحة؛ مما تسبب في العديد من المشكلات وصلت لدرجة إحداث تشوهات من نوع آخر.

 

التقت "بوابة الوفد" الإلكترونية مع الدكتور عمر النجاري استشاري جراحة التجميل، يحدثنا عن أنواع الليزر المستخدمة في العلاج، ومدى فاعليته في التخلص من تأثير اصابة الفتيات بالتكيسات قبل الزواج، وأهم الإرشادات الواجب اتباعها بعد استخدامنا لليزر، ومقاييس الجمال عند المرأة.

ماهي أحدث وسائل العلاج بالليزر؟

تعد أكثر أنواع الليزر شيوعا هي تلك الخاصة بازالة الشعر الزائد، فهو أقوى تأثيرا من الوميض الضوئي، كما يستخدم الليزر في التخلص من الدوالي الخفيفة أو الشعيرات الدموية تحت الجلد في الوجه أوالأرجل ، بالإضافة إلى تفتيح المناطق الغامقة في البشرة.

أما أحدث أنواع الليزر فهو الذي يخلصنا من طبقات الجلد "صنفرة "، وهناك نوع آخر لعلاج آثار مابعد حب الشباب، ومابعد الولادة والعمليات الجراحية، الهالات السوداء، شد البشرة من خلال تحفيز خلايا طبقات الجلد الداخلية لإنتاج الكولاجين وغيرها من المواد التي يفقدها الجلد .

ماهي العلاقة بين تكيسات المبيض وإزالة الشعر في الأماكن غير المرغوب فيها لدى الفتيات قبل الزواج ؟

في الآونة الأخيرة انتشرت الإصابة بتكيسات المبيض لدى الفتيات قبل الزواج، بعد أن كنا نلاحظها أكثر بين السيدات المتزوجات. ويعود السبب الرئيسي إلى زيادة نسبة الهرمونات في الأطعمة،

وما يصاحبه من آثار، فنجد الفتاة تشكوا من زيادة الشعر في منطق غير مرغوبة، وتذهب للتخلص منها من خلال جلسات الليزر، ويبقى السبب الرئيسي وهو التكيسات دون علاج، وبالتالي نجد الشعر ينموا من جديد .

ومن هنا فلابد من الذهاب لطبيب أمراض النساء لعلاج التكيسات، خاصة وانها قد تؤثر على فرص الإنجاب بعد الزواج، وفي المرحلة قبل الزواج يتم التخلص منها إما بالعقاقير الطبية أو باستخدام المنظار دون جراحة.

ماهو دور الليزر في التخلص من زيادة الدهون الجسم ؟

هناك أنواع ليزر جديده تعمل على إزالة أو حرق الدهون الموضعية، ويتم ذلك بطريقتين: الأولى شفط الدهون بالليزر، ومن مميزاتها أنها تعمل على شد الجلد أثناء الشفط ، ويمكن أن تتم العملية ببنج موضعي. والطريقة الثانية تعمل على حرق أو إذابة الدهون بدون جراحة.

هل يمكن استخدام الليزر للتخلص من ترهلات البطن بعد الولاده ؟

المرأة بعد الولاده لا تقتصر مشكلتها على الدهون فقط ، فهناك زيادة في المياه وارتخاء في الجلد والعضلات، من هنا لابد من 6 شهور بعد الوضع تتبع فيها المرأة حمية غذائية بحيث لاتؤثر على الرضاعة الطبيعية، ثم تلجأ للطبيب المختص الذي يساعدها على تحديد المشكلة التي تعاني منها وبالتالي تحديد الحل المناسب.

الوحمات.. التاتو.. الوشم.. هل يمكن

ازالتها بالليزر؟

هناك أجهزة ليزر معينة تستخدم لعلاج الوحمات الدموية الكبيرة، وازالة التاتو والوشم ، لذا ينبغي اللجوء للطبيب المختص وليس مراكز التجميل وما إلى ذلك .

ماهي أهم الإرشادات بعد العلاج بالليزر ؟

بداية يجب التنبيه على أن الفارق بين كل جلسة وأخرى يكون حوالي شهر، ثم يحدد الطبيب هل تحتاج الحالة لجلسة أخرى أو ما إلى ذلك، وهناك ارشادات وقائية أولها عدم التعرض للشمس حوالي ثلاثة أيام، مع استخدام كريمات معينة لتهدئة الإحمرار الناتج عن العلاج.

هناك حالات عانت من آثار جانبية خطيرة نتيجة العلاج بالليزر فما السبب؟

الليزر جهاز رائع، إلا انه أيضا خطير جدا، من هنا لابد من التأكد من الطبيب المختص الذي يعالج بالليزر، فتعرض البعض لحروق أو اسمرار يكون نتيجة خطأ في التطبيق وليس الليزر في حد ذاته.

متى تلجأ المرأة لطبيب تجميل ؟ وهل توجد مقاييس جمال للمرأة ؟

الله سبحانه وتعالى خلقنا في أحسن صوره، وعندما تطلب السيدة مثلا خدود ممثلة معينة فهذه فكرة خاطئة تماما لأنها قد لا تتناسب مع وجهها بشكل عام .

التجميل بمفهومه الصحيح نتعامل فيه مع مشكلة نفسية قد تظهر في أي مرحلة عمرية للذكور والإناث. أما التجميل الذي يؤدي فيما بعد إلى عيب ظاهر فهو ليس تجميل بالمرة، فنحن لا نبتكر وإنما هي عملية حسابية، فأحيانا توجد مشكلات عضوية كإنحرافات في الحاجز الأنفي وعند اجراء عملية التجميل نحسن الشكل والوظيفة في نفس الوقت.

 

نصيحة لكل فتاة قبل وبعد الزواج

بالنسبة لأي فتاة فإن أول وأهم شيئ هو البعد عن الضغوط، وتناول الغذاء الصحي، والمداومة على ممارسة الرياضة خاصة المشي.

وبعد الزواج والإنجاب فإن مشكلة السيدات تتمثل في إغلاق الحياة على نفسها لأنها أصبحت "أم" فتنسى تماما الإهتمام بنفسها وهذا هو الخطأ بعينه.

شاهد فيديو الليزر بين العلاج والتجميل



شاهد فيديو
الليزر وعلاج تكيسات ما قبل الزواج

 

 

الليزر وعلاج تكيسات ما قبل الزواج