خبير اسبانى لمركز قسطرة القلب بمطروح

صحة الأسرة

الخميس, 20 يناير 2011 20:41
كتب- احمد محمد :

فى إطار اهتمام مديرية الصحة بمحافظة مطروح فى تقديم الخدمات الطبية لكافة المواطنين للارتقاء بمستوى الخدمات الصحيــة بالمحافظة، سيقوم الخبير الاسبانى أ .د سيزر موريس بزيارة للمركز التخصصي لجراحة القلب والقسطرة التداخلية لمحافظة مطروح لعمل حالات لقسطرة القلب التشخيصية والاعلاجية خلال الفترة من 30 إلى 31/1/2010 م. وسيتم الاستعداد بالمركز بعمل عيادة تحضيرية فى الفترة 23 إلى 25 يناير الحالى من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا، وكذلك سيتم استقبال المكالمات

والاستفسارات الخاصة عن طبيعة عمل الفحوصات الخاصة بالقسطرة .

وأكد اللواء احمد حسين محافظ مطروح أن إنشاء المركز قد ساهم في توفير خدمات طبية متميزة وتقديم الرعاية الصحية للمواطن محدودى الدخل وخاصة مرضى القلب كما يشكل اضافة نوعيه للخدمات الطبية بالمحافظة و يساهم أيضا في تشخيص العيوب الخلقية لامراض القلب .

وأوضح الدكتور محمد ناصر مدير المركز التخصصي لجراحة

القلب والقسطرة التداخلية أن المركز قد نجح في إجراء( 10 ) عمليات قلب مفتوح و ( 11 )عمليات قسطرة القلب على نفقة الدولة حتى الان.

وقد بلغت التكلفة الانشائية للمركز ( 40 ) مليون جنيه، حيث تضم الوحدة عدد ( 7 ) سرير عناية مركزة لجراحة القلب و (6 ) سرير لعمليات القسطرة بالاضافة إلى جناح مكون من ( 8 ) حجرات وعدد ( 2 ) سويت داخلي للمرضى كما انه تم تجهيز المركز بجميع التجهيزات الأزمة بالشكل الذى يتيح من خلاله إجراء عمليات قسطرة القلب وعمليات القلب المفتوح وتقديم رعاية طبية متميزة .