عبدالحفيظ »الفتوة«!

صبري حافظ

الجمعة, 27 مايو 2011 09:33
بقلم ـ صبري حافظ

 

مع دخول بطولة الدوري لمحطاتها الأخيرة تتزايد الأخطاء والخروج علي النص من جانب الجماهير والمدربين والإداريين علي الحكام أو المنافس بصفة عامة للضغط بطريقة أو بأخري والحصول علي أكبر استفادة.

ورغم أن البعض تصور أن ما بعد ثورة 25 يناير ستتغير أمور كثيرة وأساليب النهب والضغط والحصول علي حقوق الغير بطرق غير مشروعة والذي بات شيئاً فشيئاً غير مقبول من العامة قبل الخاصة، إلا أن رواسب وتقاليد النظام البائد والبائس مازالت بقايا أشباح تطاردنا وتظهر بين الحين والآخر.

ومع أن الكثيرين يبحثون لها عن مبرر وأن خطايا وأشباح هذا النظام البائد لن تتغير بين يوم وليلة ولابد من وقت للتغير، إلا أنها مع مرور الزمن ستصبح راسخة وأمر عادي نتاج اعتيادنا عليها.. فكم

من أشياء كانت شاذة سابقاً وغير مقبولة وتحولت بقدرة قادر إلي أمور مقبولة نستسيغها ونحتضنها بلا تذمر أو استياء!

وللأسف هذا البعض يحاول الاستفادة من القوة الجماهيرية والتأييد والمساندة له ولفريقه كعنصر ضغط للحصول علي أكبر استفادة تماماً مثل القائد أو السياسي أو رئيس ناد، الذي يعتمد علي سفينته وجماهيريته للابتعاد عن »مقصلة« العدالة ونيل حقوق ليست من حقه!

وما قام به سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي في لقاء فريقه مع الإنتاج الحربي واعتدائه علي حكم المباراة محمد عبدالقادر مرسي محاولة للضغط وإيهام الجميع بالظلم الواقع علي الأهلي رغم أن الحكم كان في منتهي الحيادية

وركلة الجزاء صحيحة مائة في المائة وكان مفترضاً طرد أحمد السيد بدلاً من إنذاره فقط، بل إن الحكم احتسب ثماني دقائق أحرز منها »شبانة« هدف التعادل للأهلي وبدلاً من أن يلقي عبدالحفيظ اللوم علي لاعبيه يلوم الحكم!!

وليست هذه هي المرة الأولي لعبدالحفيظ الذي يبدو أنه يفضل دائماً أن يكون في دائرة الضوء بعد أن ترك الشاشة كمذيع من خلال »تشنجات« وحركات أكروباتية غير مفهومة ليظهر في »الكادر« من خلال جلوسه علي »الدكة« بجوار جوزيه لكسب رضاه وأن الرجل يتعب نظير ما يتقاضاه شهرياً وقدره ٠٥ ألف جنيه!! حتي العقوبة التي وقعها عليه اتحاد الكرة لا تتناسب مع الجرم بإيقافه مباراة وتغريمة 10 آلاف جنيه!!

عبدالحفيظ لم يتعلم من أستاذه العمل في مجاله مثل طارق سليم والمرحوم علي زيوار وثابت البطل.. والرجل المحترم جداً ابن النادي الأهلي علاء عبدالصادق مدير الكرة بإنبي.. »عبدالحفيظ« لابد أن يجلس كثيراً مع عبدالصادق ليتعلم فنون عمل مدير الكرة!!

[email protected]