عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خارجية النواب توضح حقيقة رفض البرلمان لنقل جثامين المغتربين مجانًا

صورة مدمجة بين غادة
صورة مدمجة بين غادة عجمي وجريدة رصد

 ردت النائبة غادة عجمى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بأن البرلمان يضع كرامة المصريين بالخارج في المقام الأول، ولن تستطيع صحيفة إخوانية غير معترف بها هز الثقة بين المصريين بالخارج ونظام الحكم بوطنهم.

 أشارت عجمى، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، بأن قانون نقل الجثامين سيرى النور قريبًا، حيث تم مناقشته خلال الأسبوع الماضي، وسيتم عرضه على اللجان خلال دور الانعقاد الحالي، مشيرة إلى أن القانون يحيي كرامة المصرى في كل مكان من مبلغ زهيد، وهو عبارة عن رسوم 30 جنيهًا تضاف على رسوم استخراج الباسبور، ويتم وضعها في صندوق خاص لصالح نقل الجثامين من الخارج وإلى الوطن.

 كان موقع رصد الإخوانى نشر عبر صفحته الرسمية بأن البرلمان صرح برفض تحمل الدولة نقل الجثامين إلى الوطن، وأن مشكلة نقل الجثامين مشكلة قديمة ولا يمكن أن تتحمل موازنة الدولة نفقات نقل الجثامين، لاسيما أن شركة مصر للطيران تشهد الفترة الأخيرة خسائر كبيرة.

 كان نص الحوار الأصلي مع الجالية المصرية بالكويت،

حيث وعدهم رئيس مجلس النواب، بالعمل على تلك الإشكالية فى أقرب وقت، مؤكدًا أن مشكلة نقل الجثامين مشكلة قديمة ولا يمكن أن تتحمل موازنة الدولة نفقات نقل الجثامين، لاسيما أن شركة مصر للطيران تشهد الفترة الأخيرة خسائر كبيرة.

 وأكد في الوقت ذاته، أن هناك حلولًا عدة لتلك الأزمة، هى: قيام أبناء الجالية بعمل وثيقة تأمين والاستعانة بمكتب إكتوارى متخصص لإعداد التصور الأمثل حول تلك الوثيقة، فضلًا عن أن البرلمان يدرس مقترحات عدة من مجلس النواب، منها العمل على زيادة رسوم استخراج جواز السفر، على أن تحصل تلك الأموال لصالح عملية نقل الجثامين، ومناقشة ذلك المقترح مع وزير المالية.