رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كيانك".. مشروعك الصغير ادعمه بالتكنولوجيا

شبابيك

الاثنين, 22 أكتوبر 2012 09:30
كيانك.. مشروعك الصغير ادعمه بالتكنولوجيا
ندى الشلقاني

هل تبحث عن نافذة لتسويق مشروعك الصغير؟، هل يشغلك تطوير مشروعك وتحقيق أكبر عائد منه؟، هل تحتاج لخبرات أصحاب المشروعات ومشاركتهم في المعلومات المتعلقة بمشروعاتهم؟

إذا كنت من أصحاب المشروعات الصغيرة وتدور في ذهنك التساؤلات السابقة، فإن برنامج "كيانك" التدريبي، للتعلم الذاتي لأصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الذي ترعاه وزارة الاتصالات المصرية، يجيب لك عن كل هذه الأسئلة..

مشروعك بالتكنولوجيا

يهدف برنامج "كيانك www.kayanak.net" إلى تدعيم الشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر؛ من خلال بناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم العملية كخطوة على طريق تطوير المشروعات وتحقيق أكبر عائد منها، وبالتالي تحسين الأوضاع المعيشية لهؤلاء الشباب.

والبرنامج، الذي تم إطلاقه مؤخرا، يعد استمراراً للإستراتيجية الخاصة بالبرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة- مصر، بالتعاون مع الحكومة اليابانية. وتتم هذه المبادرة كجزء من "برنامج خلق

فرص عمل للشباب في مصر"، والذي يتضمن ثلاثة محاور، يعد أبرزها دعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات.

حزم تدريبية

يمنحك "كيانك" فرصة الحصول على حزم تدريبية مجانية متخصصة في مجالات إدارة المشروعات والأعمال والتسويق، ومهارات صناعة المعرفة.

حيث يستطيع المستخدم التدرب عليها تلقائياً، والخروج بتطبيقات بسيطة للاستفادة منها في تطوير مشروعه؛ وذلك بدعم كامل فنياً ومعرفياً وإرشادياً حول كيفية استخدام الاسطوانات التدريبية، وبناء وتهيئة المواقع التي سوف تكون الواجهة الإلكترونية لتسويق المنتجات والمشروعات الخدمية.

ويقوم البرنامج التدريبي على التواصل مع أصحاب المشروعات الصغيرة عن طريق تقديم عدد من الباقات التدريبية يقوم المستخدم بالتدرب عليها ذاتياً، وتتضمن هذه الحزم باقتين؛ الأولى حزمة مهارات ريادة الأعمال، وتأتي بها "اسطوانة مهارات تخطيط وإدارة

الأعمال، اسطوانة مهارات المحاسبة والمالية، اسطوانة مهارات التسويق والمبيعات وخدمة العملاء، اسطوانة مهارات أساسيات الحاسب الآلي".

والباقة الثانية حزمة صناعة وإدارة المعرفة، وتأتي بها "اسطوانة مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي، اسطوانة تصوير الفيديو الرقمي، اسطوانة إنشاء وإدارة الموقع الإلكتروني، اسطوانة مهارات أساسيات الحاسب".

كيف تستفيد من "كيانك"

من خلال الموقع  الإلكتروني لـ"كيانك" يستطيع أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ملء استمارة الاشتراك، للحصول على الحزم التدريبية، ويتم انتقاء من تنطبق عليهم الشروط، حيث يتم دعم هؤلاء المستفيدين معرفيا وفنياً لبناء وتهيئة مواقعهم على بوابات المعرفة المجتمعية "كنانة اونلاين"، لتكون تلك المواقع هي الواجهة الإلكترونية لعرض خبرات أصحاب المشروعات ومشاركتهم المعارف المتعلقة بمشروعاتهم مع الآخرين، كما يتيح لهم الموقع الفرصة لتكوين شبكة مع المواقع الأخرى ذات الصلة العاملة في مجالات الإدارة والتخطيط والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

كما يجب على المستفيد مراعاة عرض وتقديم تطبيقات بسيطة على موقعه الإلكتروني حول كيفية استفادته من الحزم التدريبية التي حصل عليها، وكيف استطاع من خلالها تطوير مشروعه باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات.

لمزيد من التفاصيل تفضلوا بزيارة موقع "كيانك":  www.kayanak.net

أو التواصل على تليفون: 02 35342167 أو [email protected]

أهم الاخبار