رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"قناة السويس" تحتج على إجراء الانتخابات الطلابية

شباب

الأحد, 25 مارس 2012 12:58
قناة السويس تحتج على إجراء الانتخابات الطلابية
الإسماعيلية – ولاء وحيد:

"اسمع مني كلمة قوية اتحاد من غير شرعية"، هكذا هتف العشرات من طلبة جامعة القناة السويس في وقفة احتجاجية نظمها تكتل طلاب جامعة القناة اليوم الأحد امام مبنى رئاسة الجامعة الجديدة بالإسماعيلية.

ويحتج الطلاب على قرار وزير التعليم العالي بإجراء انتخابات اتحاد الطلبة الاربعاء القادم دون إجراء اي تعديلات في اللائحة الطلابية.
وندد الطلبة في هتافاتهم باستمرار العمل باللائحة القديمة مرددين هتافات " تسقط لائحة امن الدولة" "يا معالي الباشا الوزير انا مش حاسس بالتغيير".
وأصدرت حركة تكتل طلاب جامعة

قناة السويس بيانا أعلنت فيه مقاطعتها لانتخابات اتحاد الطلبة المقرر اجراؤها احتجاجا على ما وصفوه بالمسرحية الهزلية التي تقضي بإجراء الانتخابات الطلابية على اللائحة القديمة دون اقرار واعتماد اللائحة الطلابية الجديدة.
ودعا البيان الذي ضم 5 حركات طلابية تشمل حركتي 6 ابريل والجبهة الديمقراطية والاشتراكيين الثوريين وحزب الوعي وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي جميع الطلبة لمقاطعة الانتخابات لحين إعداد لائحة طلابية نموذجية تتيح للطلاب الإبداع الفكري
والرقابي للوصول لأعلي جودة للعملية التعليمية والإدارية.
وقال البيان: كان من البديهي ان يتم حل اتحاد طلاب الجامعات بعد ثورة 25 ينايرالاتحاد الذي تم انتخابه بلائحة طلابية فاسدة تهدف الي تقويض النشاط الطلابي وتحجيم الحراك داخل الجامعة، وانتخاب اتحاد طلابي جديد يمثل الطلاب تمثيلا حقيقيا، ولقد تم تاجيل الانتخابات الطلابية لهذا العام انتظارا لاعتماد اللا ئحة الطلابية الجديدة ، ولكن فاجأنا وزير التعليم العالي  بقرار غريب باجراء انتخابات اتحادات الطلاب الجامعية بداية من هذا الاسبوع  دون الرجوع للحركات والقوي الطلابية، واستجابة منه لفصيل طلابي واحد مما دفعنا لرفض هذا الإجراء واعتباره تشويها لا يتناسب مع الفترة الحالية بعد ثورة يناير ".

 

اعلان الوفد

أهم الاخبار