رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو تعليم جنوب سيناء: مصر تشهد ثورة حقيقية في تطوير التدريس

محمد عقل وكيل وزارة
محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم

قال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن مصر تشهد ثورة حقيقية في تطوير التعليم، وأن وزراة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي نفذ تكليفات رئيس الجمهورية، لافتًا إلى أن وزارة التربية كانت من أهم ركائز بناء شخصية المواطن المصري التي أعلنت في مؤتمر جامعة القاهرة.

 

وأوضح عقل خلال لقائه عبر قناة "الأولى المصرية" ، اليوم الجمعة، أنه بداية من العام الحالي تطبق الوزارة منظومة جديدة من التعليم بداية من مرحلة ما قبل التعليم الابتدائي إلى المرحلة الثانوية، للقضاء على الامتحان صاحب الفرصة الواحدة وتحويلها إلى النظام التراكمي الذي بدأ هذا العام لطلاب الصف الأول الثانوي.

 

وأضاف، أنه بداية من يوم 24 من الشهر الجاري سيتم

تنفيذ أول امتحان إلكتروني عن طريق التابلت، مؤكدًا أن كل الطلاب استلموا الأجهزة والشرائح الخاصة بها، والبنية التحتية الخاص بشبكة الألياف لمدارس الثانوية جاهزة، لافتًا إلى أن مصر تسعى لتطوير تعليمها منذ 5 سنوات ووضعت خطط لتنفيذها.

 وتابع وكيل الوزارة، أن محافظ جنوب سيناء مهتم بالتعليم وخاصة المراحل الأولية، لأنه في هذه الفترة يتم بناء شخصية الطفل، لافتا إلى أنه يتم تعليم الطالب مجموعة من المعارف والمهارات ومبادئ القراءة والكتابة، والحساب.

شاهد الفيديو..