رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصيادلة" تعتذر عن واقعة الاعتداء على الصحفيين وتفتح تحقيق فورى فى الواقعة

محى عبيد نقيب الصيادلة
محى عبيد نقيب الصيادلة

أصدرت النقابة العامة لصيادلة مصر، بيانا رسميا، تدين ما فعله أمن النقابة من الإعتداء على الصحفيين، صباح اليوم.

وأكدت النقابة، احترامها للأسرة الصحفية، ومجلس نقابة الصحفيين وأعضاء جمعيتها العمومية، مؤكده أنها لن تهدأ حتى يعود حق الصحفيين وسوف تتخذ كافة الإجراءات الرادعة لأفراد الأمن.

وأوضحت النقابة، أنها تؤمن تماماً بالدور الوطني الذي تمارسه وسائل الإعلام، وهو محل إحترام وتقدير من نقابة الصيادلة ومجلسها، الذى يقدم اعتذاره بخصوص ما حدث.

وقالت النقابة، إن بداية الواقعة عندما دخل الصحفيين النقابة مع المرشح كرم كردى الذى دخل النقابة مصطحب معه ٢ بودى جارد، دون الحصول على إذن أو تصريح بالتصوير داخل النقابة، وعند استعلام أمن النقابة عن هويتهم قاموا بالتطاول اللفظى وسب النقيب العام ومجلس النقابة، الأمر الذي تحول إلى مشادات كلامية ثم الاشتباك معهم.

وحملت نقابة الصيادلة، ما حدث من تعدى على السادة الصحفيين للمرشح كرم كردى،

الذى اصطحبهم معه دون الحصول على تصريح تصوير من النقابة العامة متجاوزا القانون واللوائح.

قال الدكتور محى الدين عبيد، نقيب عام الصيادلة، إنه اتصل هاتفيا، بالكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وقدم الاعتذار على ما حدث، ووعده بفتح تحقيق فورى ومعاقبة المتسبب فى هذه الواقعة.

وأضاف عبيد، أنه بالرغم من مرضي اليوم وملازمتي للفراش إلا أنني تحركت فورا لحل الأزمة واحتوائها، مؤكدًا على احترامي وتقديري لجميع الزملاء الصحفيين، وبالرغم من التجاوز في حق النقابة ومجلسها إلا أننا متمسكين بما يربطنا من ود واحترام متبادل، ولن يضيع حق الزملاء الصحفيين.