رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية - أرشيفية

كتب - زكي السعدني ونرمين عشرة:

 بدأ طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، تأدية امتحاني الفيزياء والتاريخ، كأول امتحان بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

 يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء، بإجمالي عدد (368,349) طالبًا وطالبة، بينما سيؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، بإجمالي عدد (254,508) طالبًا وطالبة.

 نسقت وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة والسكان لتوفير الأعداد المناسبة من سيارات الإسعاف المجهزة لمواجهة الحالات الصحية الطارئة التي قد يتعرض لها العاملون بلجان النظام والمراقبة، والقائمون على تقدير الدرجات على مستوى الجمهورية، وكذا توفير طبيب، أو زائرة صحية من الهيئة العامة للتأمين الصحي بكل لجنة من لجان السير طوال فترة سير الامتحان.

 شددت الوزارة على توجيه الطلاب من خلال لجان النظام والمراقبة بخطورة حيازة الهاتف المحمول، حتى لو كان مغلقًا، وكذا أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش، أو المساعدة فيه.

 حذرت الوزارة من أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن

سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن
سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مئة ألف جنيه، ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

 أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة مع كل مظاهر الإخلال بنظام الامتحان، وإحالة كل من يثبت تقصيره وإهماله في أداء عمله خلال فترة انعقاد الامتحانات إلى التحقيق.