الميكروباص في رمضان.. اسمع (شريطي)!

شباب

الخميس, 11 أغسطس 2011 17:56
كتبت- آيات الحبال

مع بداية شهر رمضان؛ أطلق فريق "شاب خَد خطوة" التنموي مبادرة باسم "شريطي"

، والتي تتلخص فكرتها في تجميع 300 شريط كاسيت وسي دي، تحتوي على القرآن الكريم ودروس دينية وأغان هادفة لمطربين مثل سامي يوسف وحمزة نمرة، والقيام بتوزيعها على 300 ميكروباص.

محمد اينال، صاحب الفكرة يقول: "يهدف المشروع إلى تغيير الذوق العام من خلال ايجاد بديل للأغاني الهابطة التي يقوم بعض السائقين بتشغيلها، فنحن مجموعة من الشباب كل همنا تغيير صورة مصر للأفضل ونشر روح الإيجابية بين المصريين وذلك من

خلال العمل التنموى والتطوعي".

استغلال الوقت

وعن فريق "شاب خد خطوة " الذي بدأ من خلال مجموعة بهذا الاسم على فيس بوك، يقول اينال: "إحنا بنقعد فترات طويلة على الفيس بوك والإنترنت، لذل قررت أنا ومجموعة من زملائي إستغلال وقت الشباب وإخراج طاقة الخير منهم، وقررنا عمل برنامج tv show على صفحة الفريق بهدف مخاطبة جيلنا حتى نغيره للأحسن، ففي برنامجنا نحاول معالجة مشكلة التدخين والمعاكسة وموضة الشباب الغريبة".

يتابع: "لاقى البرنامج نجاحا كبيرا، وأصبح لدينا أعضاء في كل محافظات مصر، وحلمنا أن يدخل البرنامج إلى كل بيت ويصل إلى كل شاب ويخرج من نطاق الإنترنت إلى برنامج تليفزيوني".

شريطي.. صدقة جارية

يكمل: "مع النقاشات بين الأعضاء توصلنا إلى فكرة شريطي، وقد بدأناها العام الماضي بتجميع 150 شريطا، حيث يعتبر المتبرعون المشروع خيريا وبمثابة صدقة جارية، ولاقت الفكرة نجاحاً كبيراً والتجاوب للسائقين مع الفكرة".

ويبين اينال أن "شريطي" ليس المشروع الرمضاني الوحيد لفريق "شاب خَد خطوة"، فهناك مشروع "كرتونة رمضان" المبنية علي أساس تبرعات من أعضاء صفحة الفريق أيضاً لتجميع 50 كرتونة تحتوي على مواد غذائية توزع على عمال النظافة وعساكر المرور.

رابط الصفحة على الفيس بوك

http://www.facebook.com/Shab.khad.khatwa?sk=wall

 

أهم الاخبار