رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برامج للطلائع و للشباب بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة النشء بمكتبة الإسكندرية أنشطة وبرامج صيفية متنوعة للشباب من سن 12 إلى 16 سنة طوال فترة إجازة الصيف، وتهدف الأنشطة الثقافية والترفيهية إلى تثقيف النشء وتنمية مهارات القراءة والبحث لديهم.

كما تنظم المكتبة في إطار برنامج الأنشطة الصيفية احتفالية اليوم العالمي للشباب يوم الخميس الموافق 11 أغسطس، وتُختتم الأنشطة باحتفالية نهاية الصيف التي تقام يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر، ويتم خلالها توزيع شهادات تقدير وكتب وهدايا على الفائزين في المسابقات.
وتتنوع الأنشطة بين برامج تنمي مهارات البحث والكمبيوتر والإنترنت، وورش فنية وعلمية، وألعاب ذكاء ومسابقات، ومحاضرات.
كما تقدم المكتبة ورشة عمل لتذوق الفنون، وسلسلة ورش عمل لتنمية المهارات البشرية، وورشة لإدارة الحوار، وورشة حول ثقافة الحوار، وتضم الأنشطة العلمية والألعاب
والتجارب ورشة عالم الاستكشاف، وألعاب العقل، والأنشطة الجغرافية، ولعبة المعاني.
ويأتي ضمن ورش العمل الفنية ورشة الرسم على الزجاج، والفسيفساء، وأصنع قصتك المصورة، وورش النحت والكولاج. أما أنشطة الحوار فتضم نادي الكتاب، وأحاديث الكتاب، وبرلمان الشباب.
وتقدم المكتبة أيضًا عدد من المسابقات؛ ومنها: نقد القصة الأدبية، وكتابة القصة، ومسابقة الأفلام الوثائقية، ومسابقة المعلومات، ومهارات العرض التقديمي، وجواز سفر القراءة.
ويتيح البرنامج للمشاركين زيارة متاحف الإسكندرية التاريخية والفنية والتعرف على القطع الأثرية التي استخرجت من أعماق البحر.