رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بسكويت" خالد.. فتح شهية "أوباما" للقائه!

شباب

الخميس, 16 يونيو 2011 12:56
واشنطن- حنان البدري:


خالد أحمد فتحي خليفة، شاب مصري عمره 14 عاما، يرافق والده المبتعث المصري للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، التقاه مؤخرا الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض، بعد أن فاز خالد بالمركز الأول في مسابقة سنوية أمريكية لاختيار أفضل دراسة جدوى لمشروع اقتصادي مبشر، حيث توصل خالد إلى إنتاج نوع من حلوى البسكويت مكوناتها طبيعية مائة بالمائة ولكن سعراتها الحرارية ثلث سعرات الحلوى العادية.
يقول خالد لـ(الوفد): "أبلغني الرئيس أوباما بأنه فخور

جدا بي وبفوزي في المسابقة، وأن فكرتي رائعة، وأخبرني أنه تحدث عنها مع زوجته ميشيل، وأنه بصدد طلب شراء لبعض هذه الحلوى".
حرص أوباما أيضا على تهنئة خالد بثورة 25 يناير، قائلا له: "أنت ومن مثلك مستقبل مصر"، متمنيا أن يشارك شباب مصر في بناء مستقبل واعد لدولتهم العظيمة على حد وصفه. كما تمنى أوباما أن يشارك خالد في مسابقة
نيويورك الكبرى في شهر أكتوبر المقبل، والتي يتبارى فيها متسابقون من 14 دولة حول العالم، ويستقبل أوباما أربعة فائزين فيها ويدعوهم للعشاء معه.
تحدث أوباما مع خالد عن زيارته لمصر ولأهرامات الجيزة، وقبل نهاية اللقاء دعا الرئيس الأمريكي خالد لجولة في أنحاء البيت الأبيض، ثم التقط صورا مع خالد ووعده بإرسالها له.
يذكر أن خالد قد فاز بالمسابقة من بين 975 طالبا وطالبة في ولايات ميريلاند وفرجينيا وواشنطن، وقد كرمه الملحق العسكري المصري في واشنطن اللواء محمد الكشكي بمنحه شهادة تقدير.
ومن المنتظر أن يعود خالد إلى مصر نهاية الشهر الجاري بشكل نهائي.

http://www.nfte.com/why/ multimedia/videos/pbs-nightly- business-report-young- entrepreneurs

أهم الاخبار