12يونيو البرنامج الصيفى بمكتبةالإسكندرية

شباب

السبت, 21 مايو 2011 18:54

ينظم مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية يوم 12 يونيو المقبل برنامجه الصيفي للعام الخامس على التوالي للأطفال والشباب من سن 4 إلى 16 عاما.

وصرح مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب بأن نشاط البرنامج الصيفي لهذا العام يستمر حتى 25 أغسطس القادم، ويتكون من مجموعة منتقاة من ورش العمل العلمية المصممة بعناية لتجذب الأطفال
والشباب وتجعل من التعلم نشاط ممتع .. مشيرا إلى انه سيتم تقيسم الورش لمجموعات وفقا للفئات العمرية، وسيخصص لكل مجموعة جدول نشاط خاص بها بمواعيد محددة.
وقال عزب إن البرنامج الصيفي يضم عددا من البرامج الخاصة، كنادي الشطرنج، وبرنامج الإلكترونيات، وبرامج أخرى لمختلف الأعمار والاهتمامات.
وفي سياق متصل ينظم مركز القبة السماوية العلمي في 12 يونيو المقبل كذلك "نادي الشطرنج" بالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج، للمشاركين من سن 6 إلى 16 سنة، وهو برنامج جديد يهدف إلى تنمية القدرات الذهنية للمشتركين من خلال لعبة الشطرنج، بالإضافة إلى مساعدتهم على توسيع معرفتهم وقدراتهم الإبداعية للارتقاء إلى المستوى الدولي.
كما يتم تقسيم المشاركين في نادي الشطرنج إلى ثلاثة مستويات، تشمل "مبتدأ ومتوسط، ومتقدم"، على أن يكون اللقاء مرتان أسبوعيا طبقا للجدول المحدد لكل مجموعة.

أهم الاخبار