عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

راكن صف تاني.. كده عيب!

قرر مجموعة من الشباب أن يشاركوا في وضع حد للمخالفات المرورية التي يرتكبها الكثير من السائقين من خلال ركن سياراتهم صف ثان مما يتسبب في ازدحام الطرق وإعاقة حركة المرور بشكل كبير.

ولأن ثورة 25 يناير أفرزت الكثير من السلوكيات الإيجابية التي يرغب الشباب في الحفاظ عليها وتطويرها، استخدم الشباب عبارة "كده عيب البلد بتتغير وأنت واقف صف تاني..ابدأ بنفسك"، وصمموا لاصقة توضع على السيارات التي تقف صف ثان كنوع من العتاب لصاحب هذا التصرف؛ الأمر الذي لفت انتباه الكثيرين من أصحاب السيارات حيث توقعوا في البداية أنها مخالفة من الشرطة إلى أن عرفوا أنها حملة شبابية ضد الركن صف ثاني.

انتشرت تلك الملصقات في الطرق التي تعاني بطبيعة الحال من الأزمات المرورية

مثل شوارع جامعة الدول العربية،عباس العقاد، مصطفى النحاس، فيصل.. مما لفت الانتباه إلى أن هؤلاء الشباب قد خططوا جيدا لحملتهم وكانت البداية من الأماكن التي تعاني من ارتكاب الكثير من المخالفات المرورية.

الحملة لاقت الكثير من الإعجاب في الشارع أو على موقع فيس بوك، نظرا لأنها مستمدة من أخلاق الثورة؛ فهي لا تفرض على السائق غرامة مالية كمخالفات المرور إنما تخاطب فيه حسن الخلق والتصرف اللائق بروح التغيير إلى الأفضل التي دعت إليها ثورة 25 يناير.