رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. تعرف كام واحد من المرشحين الـ13؟

بوابة الوفد الإلكترونية

13 شخصية مصرية تحمل الآن لقب "مرشح الرئاسة".. بعد مئات حملوا لقب "محتملين" للرئاسة..ولكن كم اسم يعرفة الشباب من بين هذه الاسماء؟

في الغالب تقتصر المعرفة على 5 أسماء هم: الفريق أحمد شفيق، عمرو موسى، د.محمد سليم العوا، د.محمد مرسي، د.عبد المنعم أبو الفتوح..

فمن يعرف باقي المرشحين؟

"أحمد" لا يعرف من المرشحين للرئاسة سوى الأسماء المعروفة واللامعة التي اجتهدت كي تعرف الشعب على نفسها، ويرى أن أسباب عدم معرفته بباقي الأسماء المرشحة يعود لتقصير وسائل الإعلام، وكأنها سخرت نفسها لتلميع أسماء بعينها على حساب شخصيات أخرى وبالطبع هذا لخدمة مصالح شخصية.

أما "علياء عبد الغني" فلا تعرف إلا الشخصيات التي تمتلك تاريخا على المستوى السياسي أوالإجتماعي، وترى أن مشكلة المصريين أنهم

اعتادوا أن تأتيهم المعلومة ولا يسعون للتعرف عليها، ومع الأسف في الماضي كانت هذه المصادر تتمثل في وسائل الإعلام الحكومية، التي أثبتت الثورة مدى كذبها وتزييفها للحقائق.

"إحنا كشباب اتعرفنا على الشخصيات اللي لقيناها معانا في الميدان"، كان هذا رأي "إيمان" في عدم التعرف على الـ13 مرشح للرئاسة بشكل كامل، وتكمل قائلة: "ميدان التحرير كان بمثابة منبر حقيقي وصادق تعرفنا من خلاله على مرشحين الرئاسة الذين سنفاضل بين برامجهم الإنتخابية".

** شاهد مزيدا من الآراء:

http://www.youtube.com/watch?v=jcch5OMmsCk&feature=youtu.be