شباب الفيس بوك: نريد ناشطاً حقوقياً أو أستاذاً جامعياً وزيراً للداخلية

شباب

الاثنين, 28 فبراير 2011 16:24
كتبت- ياسمين عبد التواب:

طالب شباب الفيس بوك أن يتولى وزارة الداخلية مواطنا مدنيا بدلا من اللواء محمود وجدى وزير الداخلية الحالى اقتداء بالدول الأوربية حتى تكون هناك آلية واضحة للشعب لمحاسبته.

قال الشباب: إن هذا المطلب طبيعي ومشروع فى ظل المرحلة الجديدة التى تعيشها مصر وتتجه فيها لبناء دولة مدنية، موضحين الفارق بين قيادة منصب عسكرى وبين قيادة إدارة مختصة بشأن من شئون الشعب والدولة.

من جهة أخرى أشار الشباب إلى أن جهاز الشرطة مؤسسة مدنية تحتاج لإدارة مدنية، وليس كل عسكرى يعتبر كفؤاً لذلك، مطالبين بأن يكون وزير الداخلية لديه دكتوراه فى علم الاجتماع أو علم النفس أو

حقوق الانسان حتى يستطيع التعامل مع المواطنين بصورة لائقة إنسانيا تساعد على نسيان ما فعلته الشرطة بالشعب فى السنوات الماضية.

وقد ضمت الصفحة وزارء داخلية مدنيين لبعض الدول الأوربية الذين يحملون شهادات علمية بعيدة عن الشرطة أو العسكرية مثل وزيرة داخلية النمسا التى تحمل دكتوراه فى القانون، ووزير الداخلية الألمانى لديه دكتوارة فى الحقوق، ووزير داخلية فرنسا لديه شهادة فى القانون الخاص وماجستير فى القانون العام، ووزيرالداخلية الكندى الذى يحمل بكالوريوس فى الآداب قسم التاريخ وبكالوريوس فى الحقوق بجانب كونه ناشطا فى الخدمة المدنية، ووزير الداخلية التركى وهو أستاذ فى علم الاجتماع .

 

أهم الاخبار